الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق تطوير البلديات في جولة تفقدية لعدد من المشاريع بأريحا ورام الله

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 12:47 )
رام الله- معا- قام وفد من صندوق تطوير واقراض البلديات باجراء زيارات بمرافقة وفد وكالة التنمية الفرنسية تفقدية للمشاريع المنفذة من قبل الصندوق والممولة من الوكالة الفرنسية في مناطق مختلفة.

كانت أولى هذه الزيارات الى مدينة أريحا، حيث التقى الوفد مع رئيس بلدية أريحا حسن صالح وطاقم القسم الهندسي في البلدية ومن ثم اجراء جولة تفقدية لمشروع "شارع محمود درويش" والذي يبلغ طوله حوالي 1450م، ويبلغ عرضه حوالي 20م، ويذكر أن قيمة هذا المشروع بلغت 560،000 يورو.

واستمع وفد الصندوق ووفد وكالة التنمية الفرنسية الى احتياجات بلدية أريحا في المرحلة القادمة، حيث أن الصندوق يقدم الدعم البلديات بناء على الاحتياجات التي تختارها وفقاً لآلية المشاركة المجتمعية.

وتوجه الوفد بعد ذلك الى مدينة رام الله، حيث التقى مع رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل ومدير البلدية أحمد أبو لبن ومديرة العلاقات العامة مها شحادة.

وهدف اللقاء الى التعرف على تنفيذ المشاريع الممولة من وكالة التنمية الفرنسية من خلال الصندوق.

وشكرت ميخائيل الوفد الزائر على الجهود المبذولة خاصة لتنفيذ وتمويل عدة مشاريع خاصة بانشاء طرق داخلية لمدينة رام الله بقيمة تبلغ حوالي 600،000 يورو.

كما تابع الوفد زيارته الى موقع مشروع "ستاد البيرة الدولي"، بحضور مهندس بلدية البيرة السيد موسى جويّد، حيث هدفت الزيارة الى تفقد سير الأعمال التي تنفذ ضمن المنحة المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة تبلغ 589،000 يورو، مخصصة لمشروع "ستاد البيرة الدولي" وقسم آخر لتنفيذ مشاريع طرق داخلية في مدينة البيرة بقيمة 97،830 يورو.

وضم الوفد من صندوق البلديات القائم بأعمال مدير عام العمليات المهندس خالد رجب، ومدير الدائرة الفنية المهندس حسين قراعين ومهندس منطقة رام الله أحمد زايد، بالاضافة الى وفد الوكالة الفرنسية للتنمية.