الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوا: توقف ضخ السولار الصناعي لمحطة الكهرباء ابتزاز سياسي

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- حملت عضو المجلس التشريعي النائب راوية الشوا إسرائيل والاتحاد الأوروبي مسؤولية تجدد أزمة الكهرباء المتكررة في قطاع غزة، قائلة "إن توقف ضخ السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة يعد ابتزازا سياسيا من اجل الضغط وتقديم التنازلات من قبل الشعب الفلسطيني".

وأضافت الشوا أن الاحتلال يريد تذكيرنا دائما بالعام 2006 حينما قصفت إسرائيل محطة التوليد عقب أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مؤكدة أن الصمود والصبر هو الحل الوحيد لنيل حقوقنا وتحقيق دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضحت الشوا في بيان وصل"معا" أن المشافي والقطاعات الحيوية كآبار المياه والصرف الصحي أكبر المتضررين من هذا التقليص والانقطاع المستمر للكهرباء، وهو ما سينقلب سلبا على حياة المواطنين في غزة، داعية المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية إلي تحمل مسؤوليتهم تجاه القضية الفلسطينية وحل الأزمة المتكررة بشكل نهائي عبر توصيل الكهرباء من مصر والاستغناء عن "الاستفزاز "الإسرائيلي.

وطالبت الشوا الاتحاد الأوروبي بالكشف عن الأسباب الحقيقية التي لم تتضح حتى اللحظة وراء التوقف المفاجئ لتزويد محطة الكهرباء بالسولار الصناعي منذ نوفمبر من العام الماضي.