الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قضاة صلح وبداية ينهون تدريبهم حول الوساطة في المعهد القضائي الأردني

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- أنهى 6 قضاة فلسطينيين دورة تدريبية في المعهد القضائي الأردني عقدت خلال الفترة من 24 كانون الثاني وحتى 4 شباط من العام 2010 .

وتأتي الدورة ضمن البرنامج التدريبي الخاص بتدريب القضاة الفلسطينيين في الأردن والذي ينفذ بالتنسيق ما بين المعهد القضائي الفلسطيني والمعهد القضائي الأردني، وبالتعاون مع مشروع نظام الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأشرف القاضي أسعد مبارك قاضي المحكمة العليا، رئيس المعهد القضائي الفلسطيني على بداية الدورة التدريبية التي دارت حول موضوع الوساطة لتسوية النزاعات المدنية، وقسمت إلى قسمين أساسيين الأول نظري واشتمل على أربعين ساعة دراسية وقدمه أسامة صفا الخبير في تسوية النزاعات والقاضي علي المسيمي قاضي محكمة بداية عمان،والقسم الثاني اتخذ شكلا عمليا مارسه القضاة الفلسطينوين في قصرالعدل الأردني.

وعبر القضاة الفلسطينيون عن شكرهم للمملكة الأردنية الهاشية بشكل عام والقائمين على التدريب بشكل خاص، وأعرب الدكتور منصور الحديدي رئيس المعهد القضائي الأردني عن شكره للقضاة المشاركين وأكد على أهمية تطبيق إدارة الوساطة في القانون، ورحب باستمرار التعاون مع المعهد القضائي الفلسطيني وعقد المزيد من الدورات التدريبية.

يذكر أن القضاة الفلسطينيين المشاركين هم القاضي موسى شكارنة من محكمة بداية بيت لحم، القاضي أيمن فلاح من محكمة صلح جنين، القاضي محمد أبو سندس من محكمة صلح رام الله، القاضي سامر النمري من محكمة صلح رام الله، القاضي زهير أبو ظاهر من محكمة صلح نابلس، والقاضي مي أبو شنب من محكمة صلح رام الله.