الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يطلع على مبادرات المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني في خان يونس

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 12:58 )
خان يونس- معا- أطلع د. أسامة الفرا محافظة خان يونس خلال لقائه جليلة دحلان رئيس المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني في مكتبه بمقر المحافظة اليوم على جملة المبادرات والبرامج التي ينفذها المركز الفلسطيني لاسيما على صعيد المحافظة.

ويأتي اللقاء للتشاور والتباحث في آليات توفير قطعة أرض بخان يونس لصالح إنشاء لمقر للمركز التأهيلي الطلابي،

ومن جانبة رحب الفرا بالمبادرات والجهود الحثيثة التي يبثلها المركز على صعيد الارتقاء وتأهيل بالمستوى الخدماتي، مبدياً الدعم اللازم من أجل توفير قطعة ارض خاصة في منطقة الأراضي المحررة لك يساهم المركز في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين .

وأشارت دحـلان إلى أن المركز الفلسطيني لدية الكثير من المبادرات التي من شأنها تبني المشروع الطلابي، وذلك انسجاما مع فلسفة المركز في تقديم المساعدات للفئات المحتاجة من المجتمع في قطاع غزة, مبينة أن هذا الإنجاز الذي تحقق عبر إقامة مشروع مركز فتا الطلابي في خان يونس الهادف إلى استثمار الإمكانيات المتوفر في المركز الطلابي وسعيه في الاستمرار في تقديم خدماته.

وركزت دحلان في حديثها حول ماهية مشروع مركز فتى الطلابي وما و ما تسعى إدارته من جهود لتلبية الاحتياجات للطلبة للمحتاجين في مواجهة مشاكلهم، مبينة أن المشروع الطلابي أقتضى تأسيس مركز فتا الطلابي المتعدد الأغراض، بما يتضمنه من خدمات أهمها توفير الكتاب الدراسي للطالب المحتاج، وخدمات التصوير والحاسوب والإنترنت، وخدمات إرشادية أكاديمية ونفسية واجتماعية، وخدمات تدريبية مثل تدريب القدرات والمهارات الأكاديمية والاجتماعية والإدارية.