الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يدعو لمعالجة كافة الخلافات بالحوار الوطني

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- طالب الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية معالجة كافة الخلافات بالحوار الوطني ووضع حد لكافة اشكال التحريض وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على حماية المشروع الوطني .

ودعا الاتحاد في بيان وصل"معا" نسخة منه الى التمسك بالنظام الديمقراطي والانتخابات الديمقراطية، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية, مؤكدا على ضرورة الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية وتبني برنامجها المتمسك بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس وضمان حق العودة وتقرير المصير.

واستنكر البيان بشدة الاقتتال الداخلي و احداث غزة المؤسفة مطالبا بوضع حد للجوء الى السلاح في فض النزاعات و الخلافات السياسية .

وفي السياق نفسه اعتصم اليوم عدد من الفعاليات النسوية والاتحاد العام للمراة و جمعية انعاش الاسرة امام مقر المجلس التشريعي في رام الله و بحضور النائب بسام الصالحي والنائب ربيحة ذياب, وحملت المشاركات الاعلام واللافتات التي تدعو الى الوحدة الوطنية وتحريم الدم الفلسطيني ورفض الحصار التجويعي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني .

واكد النائب بسام الصالحي في كلمته امام المشاركات على دور المراة الفلسطينية المحوري و الاصيل في تعزيز الوحدة الوطنية, مشيرا الى وجود رقابة شعبية ومجتمعية على كافة القوى الوطنية.

وتعهد الصالحي بنقل مطالب اتحاد المراة الفلسطينية الى المجلس التشريعي والى جلسات الحوار الوطني, مطالبا الفلسطينيين بالانضمام خلف المبادرة التي قدمها المعتقلين في السجون الاسرائيلية والتي تدعو الى الوحدة الوطنية.