السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثون طفلاً يعتصمون امام مقر الامم المتحدة في غزة معلنين الاضراب عن الطعام إحتجاجاً على الحصار

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 13:11 )
غزة-معا- اعتصم منذ ساعات الصباح قرابة( 30 طفلاً) دون الثامنة عشر من عمرهم أمام مقر الأمم المتحدة بغزة، معلنين الإضراب عن الطعام لاثني عشر ساعة متواصلة رفضاً لسياسة التجويع والحصار.

واعتصم الأطفال في خيمتين أمام مقر الأمم المتحدة معلنين مكوثهم هناك حتى الساعة العاشرة مساءً، معربين عن استعدادهم لمواصلة هذا الاعتصام رفضاً لسياسة الحصار والتجويع.

وأقدم بعض الأطفال المضربين عن الطعام والذين اتوا من محافظة رفح على خلع ملابسهم، وكتابة شعارات رافضة لسياسة الحصار والتجويع المفروضة عليهم، وشعارات تتساءل عن رواتب آبائهم، وتدعو الفصائل الفلسطينية إلى التوحد، واعتماد لغة الحوار.

وأبدى الأطفال استعدادهم للصيام والإضراب عن الطعام لأكثر من المدة المحددة لهم، حيث قالت الطفلة نورة فرحات( 11 عاماً) :"نحن مستعدين للصيام 100 يوم، وإكمال الاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة لأكثر من ذلك حتى نعلن أننا نرفض الجوع وسياسة الحصار على شعبنا".

واضاف الطفل فوزي أبو عرار (10 سنوات) :" انا محاصر وأبي محاصر، وكل شعبي محاصر ويرفض العالم أن يعطونا حقوقنا ولذلك نحن نعتصم هنا لنوصل رسالة للعالم أننا نرفض الجوع كما نرفض الركوع".

ورفعت الطفلة فداء ياسين( 12 عاما )ً شعارين كتب عليهما بالانجليزية " where is my fathers salary" وشعاراً يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية كتب عليه:" yes for united national government" .

وقال الطفل باسم أبو جربوع " 16" عاماً لمعا:" نحن مستعدين للجوع ولكن ليس للركوع" فيما رفعت شعارات تحذر من نفاذ حليب الأكفال والأدوية من قطاع غزة نتيجة إغلاق المعابر وفرض الحصار.