الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز فلسطين الطبي ينفذ يوما طبيا في منطقتي الشجاعية والتفاح

نشر بتاريخ: 12/02/2010 ( آخر تحديث: 12/02/2010 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- نفذ مركز فلسطين الطبي التابع لجمعية فلسطين الخيرية للإعمار والتنمية –غزة أمس يوما طبيا مجانيا، وذلك في مقر الجمعية الواقع بحي الشجاعية، وفي مركزها الثاني الواقع في منطقة التفاح الشعف بالقرب من محددة أبو عجوة وذلك بالتعاون مع جمعية بيت فلسطين للأعمال الخيرية.

وقد استفاد من هذه اليوم الطبي المجاني قرابة 200 مريض من سكان المنطقتين المذكورتين وهم من شريحة الفقراء والمحتاجين بعدما تلقوا العلاج بالمجان مع الكشف اللازم والتحاليل المخبرية.

مع العلم أن المركز الطبي نفذ أياما طبية عديدة في مناطق مختلفة كان أخرها في منطقة المغراقة أواخر الشهر المنصرم والتي تعرضت للسيول المدمرة.

من جهة ثانية شارك في تنفيذ هذا اليوم الطبي المجاني طاقم من الأطباء يتمتع بالكفاءة والخبرة عرف منهم الدكتور شوقي الرواغ والدكتور حاتم الدحدوح والاخصائي معتصم سالم كما شمل هذا اليوم التخصصات المختلفة منها الباطنة وطب الأطفال وطب العام وطب العظام.

من ناحية أخرى تقدم الاهالي أبناء شرق محافظة غزة منطقتي الشجاعية والتفاح المستفيدتين من خدمات الجمعية الطبية واليوم الطبي المجاني بالشكر والتقدير لإدارة الجمعية ولمركزها الطبي على مجهوداتهم المتواصلة لتقديم العلاج والكشف لهم.

وناشد الشيخ سمير الجدي رئيس مجلس إدارة جمعية فلسطين الخيرية كل المؤسسات والجمعيات الطبية وغيرها تقديم العلاج والدواء اللازم للجمعية لاستمرار خدمة المرضى المحتاجين.

كما طالب الشيخ تحسين الوادية رئيس مجلس إدارة جمعية بيت فلسطين للأعمال الخيرية المشاركة في هذا اليوم الطبي المجاني بتكثيف الجهود لتقديم الخدمات المتعددة الصحية والاجتماعية إلى منطقة شرق مدينة غزة وهي منطقة فقيرة وتحتاج إلى رعاية صحية وخدمات اجتماعية باستمرار لأنها تتعرض لعدوان مستمر من قبل الجيش الاسرائيلي.