الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية البراء للفتاة المسلمة تكرم ذوي الاسير محمد اغبارية لحصوله على درجة الماجستير

نشر بتاريخ: 29/06/2005 ( آخر تحديث: 29/06/2005 الساعة: 23:00 )
جنين-معا-انفردت جمعية البراء للفتاة المسلمة في جنين بشرف تكريم ذوي الأسير المجاهد " محمد اغبارية" من ام الفحم وهو احد منفذي عملية معسكر جلعاد التي سميت في حينه بليلة المناجل اعترافا منها بدورهم الجهادي المتميز كعائلة لاسيرين محكومين باحكام جائرة عالية.
والاسير محمد كان قد حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ العلوم السياسية من جامعة "تل ابيب المفتوحة" واستكمل حصوله على درجة الماجستير من نفس الجامعة ليثبت للقاصي والداني ان زنزانة الاسر لم تفت في عضده بل زادته إصراراً على التحدى والجهاد والحصول على الدرجات العلمية العليا من خلف القضبان .
ويذكر ان الاسير محمد اغبارية والمحكوم عليه بالسجن لثلاث مؤبدات وخمس عشرة عاما قد قضى منها اربع عشرة عاماً ينوي الاستمرار في نهج العلم والمعرفة والحصول على درجة الدكتوراه ايضا .
وقد مورست ضد الأسير محمد وشقيقه إبراهيم الذي نفذ معه العملية البطولية عام 1992 أقسى أنواع المعاملة فقد فرق شملهما ولم يجتمعا الا منذ شهرين فقط بعد طول مطالبة.
وقد قامت الجمعية بدعوة والدة الأسير وزوجته وشقيقته وزوجة أخيه الى حفل غداء بحضور أعضاء من الجمعية وتم استعراض دور الجمعية في مؤازرة ذوي الأسرى والشهداء ودورها المتميز في رفع معنوياتهم.
وفي نهاية الحفل قدمت عضوات الجمعية درعا فاخرا وقد لاقى هذا الدرع استحسان اهل الأسير واشادوا بمجهود الجمعية لتكريمه.
والجدير ذكره ان الأسير هو شقيق لإبراهيم اغبارية خطيب الأسيرة المجاهدة منى قعدان الذي تقدم لها قبل اعتقالها الأخير منذ حوالي العامين ووافقت على ارتباطها به رغم علمها بان الإفراج عنه هو أمر يحتمل التحقق أو عدمه.