السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدعو إلى احترام سيادة القانون والاحتكام إلى الحوار الهادف ويؤكد حرمة الدم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 15:44 )
القدس -معا- أكد الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وخطيب الحرم الإبراهيمي الشريف حرمة الاقتتال بين أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا التميمي في بيان وصل"معا" نسخة عنه جميع القوى والفصائل الفلسطينية إلى تغليب المصلحة العليا للوطن والشعب على كل مصلحة، لان الشعب الفلسطيني يعاني من الحصار الخانق والتضييق عليه في رزقه ولقمة عيشه ويتعرض إلى مآسي الاحتلال وكوارثه في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والروحية وتتعرض مقدساته وحقوقه الدينية للانتهاك، حيث يجري تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك على قدم وساق من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وناشد التميمي أبناء الشعب الفلسطيني تعزيز الوحدة الوطنية؛ باعتبارها السلاح الأقوى في مواجهة مخططات الاحتلال ومؤامراته، ووجه نداءه إلى الأهل في غزة بضبط النفس ووأد الفتنة في مهدها، مشيراً إلى أن الأحداث الخطيرة المؤسفة تخدم مصالح الاحتلال, مطالباً بنبذ كل ما يؤدي إلى الفرقة والتنازع والاحتكام إلى السلاح.

وأهاب قاضي القضاة بالمجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني الثابت، وعدم الانحياز الأعمى إلى الاحتلال الإسرائيلي والضغط على الحكومة الإسرائيلية لرفع الحصار الخانق عن الشعب الفلسطيني، واستئناف تقديم العون والمساعدات له حفاظاً على حقه في الحياة، وضماناً للأمن والاستقرار في المنطقة .