الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة الاربع تسعات 9999

نشر بتاريخ: 12/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 15:35 )
وكالة معا- ردا على تقاعس الرباعية في فك الحصار عن الحكومة الفلسطينية شرع نشطاء من حركة حماس في نابلس بحملة شعبية لكسر الحصار على الحكومة الفلسطينية عن طريق جمع التبرعات للحكومة ردا على الحصار البنكي الامريكي .

وقد اقام نشطاء الحملة منصة خطابية في منطقة دوار الشهداء واعتلى الشيخ احمد الحاج علي عضو البرلمان الفلسطيني ويقف الى جانبه الشيخ ماهر الخراز امام المسجد منصة الخطابة وهتف يشجع الجمهور ويحشد الهمم للتبرعات فيما انهالت التبرعات بشكل ناجح ومؤثر من الجمهور والتجار واهالي الاسرى والجرحى والشهداء والتجار وتلاميذ المدارس .

هذا ولم يعلن بعد عن حجم الاموال التي تمكنت حملة نابلس " حملة الاربع تسعات " في اشارة لرقم حساب الحملة وهو 9999 في بنك الاقصى ، وذلك لان الحملة مستمرة - كما لم يعلن بعد الى اي الوزارات سيجري نقل الاموال وهل ستدخل في حساب وزارة المالية ام لا ؟؟

نشطاء من كتائب شهداء الاقصى اعتلوا المنصة وتبرعوا للحكومة فيما سارع السيد رئيس الوزراء الى الاتصال الهاتفي لمباركة الحملة وتمنى على الله ان يجعل من اموال المتبرعين اموالا مباركة وشد من عضد اهالي الاسرى والشهداء والجرحى الذين لم يبخلوا بمالهم وحليهم من اجل المواقف الثابتة وقال " حيا الله شباب نابلس ونساءها وابطالها واطفالها ومقاتليها واسراها وفصائلها وحيا الله شمال الضفة " .

رئيس الوزراء اسماعيل هنية الممنوع من الوصول لمدن الضفة الغربية بدا واثقا من حكومته ونفسه وجاء صوته ملئ بايات القران والرسوخ الايماني فقال " شعب فلسطين سيبقى ثابتا باذن الله " .

وحين ختم هنية كلمته قال عريف الحفل : امض يا ابا العبد ونحن من خلفك وهتف الجمهور الله اكبر ولله الحمد . فيما تبرع عضو البرلمان حامد البيتاوي بالف دولار وعضو البرلمان حسني البوريني واحمد الحاج علي بالف دولار ، ثم ارتفعت المعنويات وانهمرت التبرعات من شيوخ ورجال فكر وعلماء وتجار ومؤسسات .

وقد اعلن منظموا الحملة على ان رقم هاتف التبرعات المحلي هو 092375593 فيما ان رقم حساب التبرع هو 9999 على حساب بنك الاقصى . فقام الشاب المسلم في الموصل بالتبرع بمبلغ 4000 دولار , والشاب جلال السعدي بمبلغ 200 دينار ما حدا بعريف الحفل لمباركة المقاومة العراقية ومثل ذلك من اليمن فهتف عريف الحفل يرحب بمحمد جمال عيسى من اليمن وقال حيا الله اليمن ومثلها السعودية والاردن وهكذا .

قناة الجزيرة الفضائية نقلت الحملة مباشرة على شاشتها ما دفع بالكثير من سكان الدول العربية والاسلامية للاتصال والتبرع بواسطة رقم بنكي اعلنه عرف الحملة رغم ان العديد من التبرعات جاءت باسم فاعل خير .

وقد جاءت التبرعات بالتزامن مع فتوى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية، بجواز إخراج الزكاة بجميع مصارفها لإغاثة أهل فلسطين من الحصار الاقتصادي المفروض عليهم من قبل العدو الصهيو ـ أمريكي بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الأخيرة وتشكيلها للحكومة.

وطالب د. جمعة بمد يد العون إلى الشعب الفلسطيني، وفي فتواه التي صدرت بناءً على سؤال من الدكتور جمال عبد السلام- مدير لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب- حول مدى جواز تقديم الزكاة للفلسطينيين، اعتبر فضيلته الفلسطينيين من مستحقي الزكاة في وضعهم الحالي.

وكان الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قد أصدر فتوى سابقة قال فيها: "فرض على الأمة الإسلامية وخصوصًا القادرين من أبنائها في الشرق والغرب والشمال والجنوب أن يمدوا يد المعونة لإخوانهم الذين يتهددهم الجوع، ويجب أن تقدم لهم الزكاة سواء من مصرف النصر في سبيل الله أو مصرف الغارمين، والزكاة لهم هي أولى الفروض ولكنها ليست آخرها".