السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية ونظيرتها الهندية

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 17:33 )
رام الله-معا- وقع رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، أحمد هاشم الزغير اتفاقية تعاون مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الهندية وقد تم التوقيع في مقر اتحاد الغرف التجارية الصناعية الهندية FICCI برعاية وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبدة والوفد المرافق .

وتمثلت هذه الاتفاقية بتعزيز التبادل التجاري ما بين البلدين وتبادل الخبرات وايجاد فرص استثمارية بين البلدين من خلال تسيير الوفود الاقتصادية ووفود رجال الأعمال الى البلدين اضافة الى المساعدة في حل النزاعات التي قد تنشأ بين رجال الأعمال من البلدين عن طريق التحكيم.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن زيارة قام بها وفد مشكل من القطاع العام والقطاع الخاص برآسة وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبدة، لحضور مؤتمر الاستثمار العربي الهندي المشترك الثاني، علما بأن هذا الحدث يأتي بتنظيم من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية للبلاد العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية واتحاد غرف التجارة والصناعية الهندي، حيث شارك في هذا المنتدى 21 دولة عربية اضافة الى الهند ممثلين عن القطاعين العام والخاص في هذه البلدان.

وشكر وزير الاقتصاد الوطني خلال كلمته منظمي هذا المؤتمر كما وضح وضع الاقتصاد الفلسطيني بشكل خاص والوضع السياسي بشكل عام ودعا الى شراكة فلسطينية هندية اقتصادية تلبي حاجة البلدين.

وناقش المنتدى العديد من المشاريع الاقتصادية المشتركة والتي بلغت قيمتها 32 مليار دولار، ومن أهمها مشاريع البنى التحتية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.