الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو لبدة من الكويت يدعو المستثمرين العرب الى الاستثمار في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 20:04 )
رام الله -معا- قدم وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابو لبدة، عرضا سياسيا شاملا للاوضاع الفلسطينية وعملية السلام والموقف الفلسطيني الداعم لعملية السلام من خلال الالتزام بالشرعية الفلسطينية، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مؤكدا بانه لا شرعية للاستيطان وعلى المجتمع الدولي ان يفي بتعهداته الرافضة للاستيطان والالتزامات بالحقوق الفلسطينية.

كما اكد ابو لبدة على موقف السلطة الوطنية الفلسطينية من الالتزام بالورقة المصرية، مشيرا الى برنامج الحكومة باستكمال اجراءات بناء المقومات الاقتصادية للدولة الفلسطينية وبرنامج حكومة د. سلام فياض القاضي بانجاز هذا المشروع في السنتين القادمتين.

وفي نفس السياق اشار ابو لبدة، في معرض حديثة على دعم السلطة للاستثمارات العربية في فلسطين والتسهيلات التي يقدمها الجانب الفلسطيني لهذه الاستثمارات خصوصا، "واننا على ابواب المؤتمر الثاني للاستثمار في فلسطين ودعوة المستثمرين العرب والكويتيين للاستثمار في فلسطين".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير اليوم في العاصمة الكويتية في اعقاب الانتهاء من اعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الكويت للدورة الخامسة والثمانين.

كما ترأس وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابو لبده الوفد الفلسطيني اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي شارك فيه وزراء الاقتصاد المال العربي

وتباحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال يومين من الانعقاد التحضيرات الخاصة بالقمة العربية العادية المنوي عقدها في طرابلس- ليبيا في مطلع السابع والعشرين من الشهر القادم، كما تم التباحث حول الخطط والبرامج الاقتصادية للمرحلة القادمة بما فيها اعادة هيكلية المجلس الاقتصادي والاجتماعي ليتمكن من مواكبه منطقة التجارة الحرة العربية.

وعلى هامش هذه الاجتماعات بحث ابو لبده مع عدد من الوزراء والمسؤولين العرب القضايا الثنائيه، وسبل تطوير العلاقات الفلسطينية العربية في المجالات الاقتصادية والتجارية.

ياتي ذلك في اعقاب مشاركة ابو لبده في مؤتمر الحوار العربي الهندي الذي عقد في العاصمة الهندية من 7-922010.