الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز صناع الحياة يختتم اسبوع القرآن الكريم في قباطية

نشر بتاريخ: 12/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 16:06 )
جنين - معا - أعلن رئيس مركز صناع الحياة الثقافي في بلدة قباطية بمحافظة جنين عبد الوهاب حنايشة اختتام اسبوع القرآن الكريم الاول الذي اقامه المركز بالبلدة الذي اشتمل على العديد من الانشطة الثقافية والتربوية والدينية المتعلقة بالقرآن الكريم.

واعلن حنايشة ان هذا الاسبوع يجيء في ظل الهجمة الشرسة على الإسلام وخاصة القرآن الكريم .

وقد ابتدأ الأسبوع بندوة بعنوان( الإعجاز القرآني في الحيوان) للدكتور جهاد بني عودة، حيث قام بإبراز أوجه الإعجاز القرآني التي تناولت الحيوان والنبات.

وأوضح العديد من النقاط العلمية حول الحيوان واماكن ذكرها في القرآن الكريم بالاضافة الى ربط القرآن بالواقع واستمرارية الاعجاز القرآني مع تطور العلم الحديث.

واقام المركز ندوة بعنوان (التفكر في القرآن الكريم) للشيخ زياد عيسة تحدث فيها الشيخ عن عبادة التفكر وما لها من اثر في بناء الشخصية الاسلامية، بالاضافة الى مكانة القرآن الكريم لدى المسلم وكيف يعمل المسلم على تفعيل دور القرآن في المجتمع الاسلامي .

وعقد المركز ندوة بعنوان ( خواطر قرآنية من سورة يوسف ) للدكتور محمد السيد المحاضر في جامعة القدس المفتوحة والتي شرح فيها سورة سيدنا يوسف مع ابراز الخواطر القرآنية التي اشتملتها السورة ،

واوضح الدكتور العديد من الجوانب الدينية المتعلقة بسيرة النبي يوسف عليه السلام وربطها بالواقع الحديث وما يمر به الشعب الفلسطيني من ظلم وحصار.

واختتم مركز صناع الحياة اسبوع القرآن الكريم بمحاضرة بعنوان ( الغذاء في القرآن الكريم) للدكتور معز شلبك المحاضر في الجامعة العربية الامريكية شرح فيها الدكتور الأسباب الطبية لتحريم بعض الاطعمة في الإسلام، بالاضافة الى اهمية الاغذية التي ذكرت في القرآن الكريم وما لها من دور في صحة الانسان, كما تناول موضوع العسل وفوائده الصحية .