الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد البرلماني العربي يصل قطاع غزة غدا

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 22:53 )
غزة - معا - يستعد المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة لاستقبال وفد الإتحاد البرلماني العربي الذي من المقرر أن يصل غزة يوم غد الاثنين .

ومن المقرر أن يكون الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي على رأس وفد نيابي لاستقبال الوفد البرلماني العربي الذي يضم 26 عضوا يمثلون الاتحاد البرلماني العربي، على معبر رفح الساعة الثانية عشر ظهرا.

وستعقد رئاسة المجلس التشريعي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الوفد البرلماني العربي الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا قبل أن يغادر الوفد معبر رفح في إطار جولته البرلمانية في قطاع غزة التي تستمر يومين كاملين.

ومن المقرر أن يتحرك الوفد البرلماني العربي ضمن برنامج متكامل يشتمل على لقاء مع نواب المجلس التشريعي في مقر المجلس بغزة، وزيارة مجلس الوزراء، ولقاءات مع الفصائل الوطنية، ومنظمات المجتمع المدني، وأهالي الأسرى، ولجنة توثيق جرائم الحرب الاسرائيلية، وزيارة الجامعة الإسلامية، فضلا عن جولة ميدانية تشمل العائلات المنكوبة والمناطق التي تعرضت للدمار الاسرائيلي.

وستقيم رئاسة المجلس حفلا تكريميا وداعيا للوفد الزائر يعقبه مؤتمر صحفي يلخص أهم إنجازات الزيارة صباح الثلاثاء قبل أن يغادر الوفد أرض القطاع عبر معبر رفح.

ووصفت رئاسة التشريعي الزيارة بالتاريخية والهامة، وانها ستشكل دفعة معنوية كبرى لأهالي القطاع، وستسهم في تعزيز الجبهة المباركة التي تدفع بقوة في سبيل كسر الحصار عن غزة.