الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

إجتماع بين دائرة تنمية الشباب ومكتب ومدارس التربية والتعليم بالقدس

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 12:20 )
القدس- معا- عُقد في مقر دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية بالقدس يوم الخميس الماضي اجتماع ضم طاقم العمل بالدائرة وموظفي مكتب التربية بالقدس وبعض مدراء المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وتم عرض البرامج والأنشطة التي ستقوم بها الدائرة في مدارس التربية ضمن برنامج تنمية الشباب الذي يهدف إلى الحد من ظاهرتي البطالة والتسرب المدرسي والقيام بالتوجيه والإرشاد المهني وتعميق مفاهيم الهوية والإنتماء وتشجيع المشاركة المدنية من خلال برنامج صوتي الشبابي، كما تم استعراض أنشطة جائزة فيصل الحسيني للشباب التي تهدف إلى تنمية قدرات مهارات وصقل مواهب الشباب.

واستعرض مازن الجعبري مدير الدائرة طبيعة عمل الدائرة الممتد منذ عام 1999 وبرامجها وأهدافها ورسالتها وأكد على أهمية الدور الذي قامت وتقوم تقوم به مديرية التربية والتعليم في تثبيت الوجه العربي للقدس والتعليم بالقدس.

من جانب أخر أكد موظفو التربية والتعليم ومدراء المدارس على قيمة أنشطة الدائرة ونوعيتها في تطوير التعليم بالمدارس الحكومية بحيث تساعد إلى الوصول إلى المفهوم المعاصر للتعليم.

وقد أتفق الأطراف على الشراكة والتعاون في تنفيذ الأنشطة داخل مدارس الأيتام الثانوية والنهضة بالبلدة القديمة والفتاة اللاجئة الثانوية والأيتام ومدرسة النظامية الثانوية وذلك من خلال تعميم من قبل مكتب التربية والتعليم إلى المدارس المذكورة وبما ينسجم مع خطة التربية والتعليم في القدس في مجالات الإنتماء للمدارس والهوية الوطنية والإرشاد المهني.

وقد حضر الاجتماع طاقم عمل دائرة تنمية الشباب وسمير الطرمان رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة وسوسن الصفدي رئيس قسم التعليم العام في المديرية ومدراء المدارس المذكورة.