الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين يمنح البازيان وسام القدس للصمود

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 19:58 )
القدس- معا-طالب الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في القدس المؤسسات الدولية و الإنسانية والحقوقية بالتدخل الفوري بالإفراج عن الأسرى المرضى والجرحى والمعاقين الذين يقبعون في سجون الاحتلال ومنهم من يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة تتفاقم وتزيد لوجودهم داخل المعتقلات، ناهيك عن عدم الاهتمام الصحي لهم .

وقال أمين سر اتحاد المعاقين بالقدس وعضو الأمانة العامة لرابطة جرحى فلسطين جميل الهشلمون في تصريح صحفي اليوم أن هناك عددا كبيرا من الأسرى الذين يعانون داخل السجون ومن ذوي الإعاقة ومنهم الجرحى المصابين والذين سطروا أروع ملاحم الصمود والتحدي أمام تعنت الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عنهم .

وأضاف يقول : نحن نناشد العالم بأسره والهيئات القانونية والحقوقية والقوى الوطنية والقطاعات الشعبية والنقابية و المؤسسات لتحمل مسؤولياتها تجاه حملة التصعيد التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضد الأسرى والمعتقلين في سجونها ، والتي تنذر بالخطورة وتهدد حياة وأمن آلاف الأسرى والأسيرات.

ودعا الهشلمون إلى مساندة الأسرى كافة وأصحاب ذوي الإعاقة والجرحى وحالتهم الإنسانية التي فاقت كل الأعراف والمواثيق الدولية في بقاء العديد منهم داخل الأسر كالأسير المقدسي المناضل علاء البازيان الذي دخل عامه 29 داخل المعتقلات الإسرائيلية وهو فاقد البصر والدكتور الأسير عبد العزيز عمرو الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة .

وقرر الاتحاد العام فرع القدس منح البازيان وسام القدس للبطولة والتحدي حيث رغم إعاقته الناتجة عن الإصابة وفقدانه البصر الا انه ما زال صامدا مع إخوانه الأسرى داخل المعتقلات.

كما وجه الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين رسالة شكر ووفاء للدور الهام وللجهود التي يبذلها لجنة أهالي الأسرى ونادي الأسير ولمحافظة القدس ولدورهم ونشاطهم وتكافلهم مع أسرى الحرية.