الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من شركة خطيب وعلمي: إنشاء مسجد وحديقة عامة في غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 16:31 )
غزة - معا - شرعت بلدية غزة مؤخراً بإنشاء وتدشين مسجد النور وحديقة فلسطين على قطعة أرض تابعة للبلدية تقع على شارع الثورة بحي الرمال الجنوبي، بتمويل من شركة خطيب وعلمي الاستشارية العالمية التي يترأسها الدكتور زهير العلمي .

واشار رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان، أن بناء المسجد يتم بمعايير معمارية مميزة وسيضم قاعات صلاة رئيسية وثانوية، ومصلى للنساء إضافة إلى مئذنة بارتفاع 30 متراً إلى جانب العديد من المرافق والخدمات الأخرى بما فيها نظام تكييف كامل للهواء مع واجهات من الحجر والرخام .

وأضاف د. أبو رمضان أن المشروع يتضمن أيضاً إقامة حديقة عامة بالمنطقة، وستضم كذلك مجموعة من الألعاب المتخصصة للأطفال إلى جانب مقاعد للاستراحة وممرات للمتنزهين بالإضافة إلى كافة المرافق الخدماتية الاخرى .

ووعد د. أبو رمضان بإنجاز وتشطيب المسجد والحديقة بصورة كاملة في غضون عام على أن يفتتحا لخدمة أهالي المنطقة وسكان المدينة بأسرها ، وأشاد د. أبو رمضان بمبادرة للدكتور زهير العلمي ولمجموعته العالمية التي تنفذ المشروع .

من جانبه ثمن د. العلمي تجاوب البلدية مع مبادرته وموافقة المجلس البلدي على منح قطعة الأرض المطلوبة لإقامة المسجد وتدشين الحديقة ، مشيداً برئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي لحرصهم على إنجاز كل ما يزم نحو إنجاح هذه المبادرة ، معرباً عن أمله أن تكون راسخة للمزيد من التعاون المشترك بين شركته والبلدية .