السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من لجنة المبادرة الدرزية وجبهة كفر ياسيف يزوران مكتب حزب الشعب برام الله

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 16:58 )
نابلس -معا- زار وفد من لجنة المبادرة الدرزية برئاسة الشاعر نايف سليم، وجبهة كفر ياسيف برئاسة اياد الحاج، اليوم مكتب حزب الشعب في رام الله، حيث كان في استقبالهما وفد من الحزب برئاسة الامين العام النائب بسام الصالحي.

ورحب الصالحي بالوفد الزائر، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط الحزب بقيادة لجنة المبادرة الدرزية، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة داخل اسرائيل.

وقد عبر رئيسا الوفدين سليم والحاج عن تضامن لجنة المبادرة الدرزية وجبهة كفر ياسيف مع الشعب الفلسطيني، أمام حالة الحصار المفروضة عليه، مؤكدين على ضرورة صيانة وحدته الوطنية، باعتبارها صمام الامان الذي كان وسيبقى الدرع الواقي والحامي لمنجزات الشعب، والحفاظ على حقوقه الوطنية.

وأكد الوفدين على استمرار حملة الاغاثة الشعبية التي تقوم بها الجماهير العربية داخل اسرائيل نصرة ودعما لشعبنا في الضفة والقطاع.

من جانبه عبر النائب الصالحي عن تقديره للوفدين على المعونات العينية التي احضرها لدعم المواطنين في مدينة نابلس، مقدماً شرحا عن الحالة الراهنة التي تشهدها الساحة الفلسطينية، مؤكداً على ان انهاء حالة الفوضى والفلتان الامني، وتجاوز اية خلافات ثانوية، والعمل على بناء وحدة وطنية قائمة على برنامج سياسي واضح من شأنها ليس فقط فك العزلة عن الشعب، بل وقدرته على مواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها خطة اولمرت.

واعرب الصالحي عن امله في ان تتمكن القوى المختلفة والمؤسسات الرسمية الفلسطينية في ترجمة ذلك على ارض الواقع اثناء جلسات الحوار الوطني التي ستعقد يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري، خاصة وان هناك مبادرات تشجع على ذلك، مشدداً على ضرورة تحلي الجميع بالروح الايجابية والمسؤولية العالية، انطلاقا من المصلحة العليا لمختلف فئات وشرائح المجتمع.

وقد شارك الوفدان في المسيرة التضامنية التي جرت في ضاحية البريد احتجاجاً على الجدار، واحياءً للذكرى الثامنة والخمسين للنكبة.