الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويك يلتقي وفداً أمنياً مصرياً في رام الله ويبحث معه آخر المستجدات ومسألة الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 17:28 )
غزة- معا- التقى الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني فى مقر المجلس برام الله، اليوم بوفد امني مصرى رفيع المستوى، ضم اللوائين رأفت شحاته، ومحمد ابراهيم.

وأكد الوفد المصرى خلال لقائه مع رئيس المجلس التشريعي، على ضرورة تفعيل الحوار الوطنى، بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطينى، مشدداً على أهمية الدور الذى يمكن أن يقوم به المجلس التشريعي لتحقيق أهداف المرحلة القادمة.

كما اكد الوفد المصري استمرار دعم القيادة المصرية للقضية الفلسطينية, وحرصها على الوحدة الوطنية.

وحول ما تناوله اللقاء من مباحثات قال دويك:" أطلعَنا الوفد على المواقف المصرية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودور مصر الايجابى المميز فى دعم شعبنا، وقضيته العادلة، والدفاع عن حقوقه والاستعداد الكامل لدعمه من الشقيقة الكبرى مصر".

وأوضح الدويك أن النقاش شمل مبادرة رئيس المجلس، الخاصة بعقد مؤتمر الحوار الوطنى الفلسطيني، حيث أبدى الوفد المصري ملاحظات خاصة بالحوار منها ما يتعلق بالجانب الامني.

واضاف الدويك:" لقد بيّنت للوفد المصري أننا ضد ظهور السلاح الفلسطيني فى الشوارع وفوق المؤسسات الفلسطينية لأن من شأن ذلك اشعار المواطن بعدم الامن"، مؤكداً للوفد عن إدانة المجلس لأى أعمال تمس بأرض مصر وأمنها.

وأعلن دويك أنه تم تبادل الرؤى حول قضايا سياسية عديدة من بينها، خطة ايهود أولمرت بالانسحاب أحادى الجانب من مناطق بالضفة الغربية، دون الرجوع الى الطرف الفلسطيني وما يشكله ذلك من انتهاك للحقوق الوطنية.

وبين دويك للوفد دعمه للرئيس عباس في اي مبادرة يقوم بها لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته، مضيفاً ان الرئيس عباس جاء عن طريق انتخابات رئاسية نزيهة، كما تم فى عهده اجراء انتخابات تشريعية فى جو ديمقراطي شهد لها العالم أجمع بأنها نزيهة وشفافة.