الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تنظم ورشة حول حقوق الطفل

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 13:32 )
الخليل- معا- نظم مكتب جنوب الضفة الغربية في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" وبالتعاون مع قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم في الخليل ورشة عمل حول حقوق الطفل، حيث حضر هذه الورشة 23 معلما من الهيئة التدريسية ومديري مدرستي الأيوبية والجزائر الأساسيتين.

وفي بداية اللقاء رحب طاقم الهيئة المحامي موسى أبو دهيم مدير البرامج في الهيئة و المحامي فريد الاطرش مدير مكتب جنوب الضفة بالمشاركين من التربية والتعليم وعلى رأسهم مديرة تربية وتعليم الاستاذة نسرين عمرو والاستاذ سميح ابو زاكية والاستاذ زكي شلالدة، مؤكداً على أهمية التواصل الدائم مع المؤسسة التعليمية من أجل تعميم ونشر ثقافة حقوق الانسان لدى الجمهور الفلسطيني وعلى وجه الخصوص فئة المعلمين.

من جهتها ألقت أ.نسرين عمرو مديرة التربية كلمة أكدت فيها على التعاون المشترك مع الهيئة وعلى اهتمام المديرية بحقوق الطفل.

وأدار الورشة كل من الباحث الحقوقي إسلام التميمي والمحامي فريد الاطرش من الهيئة تحدث فيها التميمي عن التطور التاريخي للقوانين الدولية والتشريعات المعمول بها في الضفة والقطاع.

وتطرق الأطرش الى قانون الطفل الفلسطيني والى الحاجة الى اللوائح التنفيذية ،وادار في نهاية الورشة نقاشا مع الحضور.

وأفاد رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة الاستاذ خضر مبارك أن قسم الإرشاد والتربية الخاصة يولي اهتماما كبيرا بتطوير ثقافة حماية الطفل وتوفير البيئة الآمنة من خلال رفع مستوى الوعي الحقوق لدى أفراد الهيئات التدريسية والمرشدين وأولياء الأمور، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون مع الهيئة والمؤسسات الحقوقية في هذا المجال.

من ناحيته أشار يوسف وراسنة من الهيئة المستقلة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة التوعية والتثقيف الحقوقي التي تنفذه الهيئة مع المؤسسات المحلية للترويج لثقافة حقوق الانسان في الوطن.