الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة ضغط يهودية تطالب العمال العرب التقيد بوصايا نوح السبع!

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 18:02 )
بيت لحم- معا- أطلقت مجموعة "ضغط من أجل تطبيق القيم اليهودية" اليوم الاربعاء حملة لإقناع أصحاب المحلات التجارية في مدينة صفد بمطالبة العمال العرب بالتوقيع على تعهد خطي بتطبيق الشرائع اليهودية كإعلان ولاء للشعب اليهودي والمعروفة بـ (شرائع بني نوح)، ومن هذه الشرائع حظر الشرْك والطعن في الذات الإلهية وسفاح الأقارب وسفك الدماء.

وذكرت صحيفة "معاريف" اليوم الاربعاء ان المبادرة تستهدف المئات من العرب شمال اسرائيل العاملين في صفد والمنطقة المحيطة، بحيث سيتم التوقيع على وثيقة تم اعدادها من قبل هذه المجموعة اليهودية.

وتنص الوثيقة: "انني اتعهد بتطبيق الشرائع اليهودية شرائع بني نوح كاعلان ولائي للشعب اليهودي، وانني اقر انه في حال ضبطي اخالف هذه التعاليم فان صاحب العمل له الحق بتوقيفي عن العمل دون اعطائي اي مهلة زمنية مسبقة ودون ان يكون لي اي حقوق، كذلك فانني اقر ان لهذا التوقيع مغزى قانوني في كافة الاتجاهات، وكذلك فان هذا التوقيع لايعني انه يوجد لي الحق في السكن في مدينة صفد او اي مكان في اسرائيل، وانما وجودي هنا فقط من اجل العمل".

واحتج مركز (عدالة) لحقوق الاقلية العربية في اسرائيل بشدة على هذه الحملة، واصفاً إياها بعنصرية محضة، قائلا:" لايوجد اي اساس قانوني لهذه الحملة"، داعيا العمال العرب لرفض التوقيع على هذه الوثيقة، وبنفس الوقت دعا الاوساط السياسية والحقوقية في اسرائيل للتحرك ضد هذه الحملة.

تجدر الإشارة إلى أن الوصايا السبع يُطالب بها غير اليهودي الذي يسكن ارض فلسطين، وفي حال مخالفته لها يجب عليه ترك فلسطين والهجرة منها.