الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أيام فرح ومرح في مدرستي منيزل والتوانة

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 18:22 )
الخليل-معا- تفقد مدير التربية والتعليم جنوب الخليل الاستاذ فوزي ابو هليل مدرستي التوانة ومنيزل الواقعتين في منطقة شرق يطا بالقرب من حزام المستوطنات "سوسيا والكرمل " وذلك برفقة عدد من رؤساء الاقسام لمتابعة تطبيق مشروع التدخل النفسي الاجتماعي مع المهددين بالتهجير القسري ,وذلك ضمن التعاون القائم بين المديرية وجمعية الشبان المسيحين وجمعية إنقاذ الطفل الفلسطيني .

واستهل أبو هليل جولته بزيارة لمدرسة منيزل حيث عبر عن سعادته بوجوده بين ابنائه المثابيرن المتحديين رغم كل الظروف القاهرة في مدارسهم ليتلقوا تعليمهم .

واكد على ضرورة القيام بمثل هذه الانشطه لانها تساعدهم في تفريغ طاقاتهم السلبية وتخفيف من اعبائهم اليومية لاسيما انهم يتعرضوا للمضايقات من المستوطنين بشكل يومي كما شكر جمعية الشبات المسيحين وانقاذ الطفل البريطاني على تعاونهم وجهودهم في تنظيم هذا البرنامج لمثل هذه المناطق التي تعاني من مجاورة المستوطنات وافتقارهم الى مقومات الحياة الاساسية البسيطة .

من جهته وضح علاء ابوعياش مدير مكتب جمعية الشبان المسيحيين الذي حضر برفقه فريق الجمعية وإنقاذ الطفل البرطاني ان الضغوطات التي يتعرض لها اطفال فلسطين متنوعة ولكنها في مضمونها واحدة لكن وجود اطفال في مناطق قريبة من المستوطنات في بيئة تفتقر الى مقومات الحياة الاساسية يعبر عن وجود القيم والمبادئ ليهم وانتمائهم لأرضهم , لذا من الواجب علنا مساعدتهم على اكمال مسيرتهم العلمية.

واضاف " أن طبيعة النشاطات التى تطبق مرتين كل اسبوع هي جلسات تفريغ وتسمى ايام فرح ومرح مؤكدا سعادة الطلبة بتطبيق هذه النشاطات وتفاعلهم الايجابي أثناء تطبيقها" .

وأفاد عايد الفقيه رئيس قسم الارشاد التربوي ان هذا المشروع يأتي ضمن خطة قسم الارشاد في تخفيف الضغوطات في هذه المناطق المستهدفه والتي يعبر اهلها عن الصمود والبقاء .

في نهاية النشاط عبر الطلاب عن سعادتهم بالاشتراك في الانشطة التي تساعدهم على التفريغ عن ما يجول بداخلهم من الاحداث التي يتعرضون لها بشكل يومي .