الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة التوجيهي بطولكرم يعتصمون لتعديل برنامج الامتحانات وحذف بعض المواد

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 13:22 )
طولكرم- معا- إعتصم طلبة الثانوية العامة في محافظة طولكرم صباح اليوم الخميس، وسط ميدان جمال عبد الناصر بالمدينة، مشتكين امور عدة تخص المنهاج والمادة الدراسية، وطول المادة المطلوبة.

وتجمع عدد من طلبة الثانوية العامة من مدارس مختلفة بالمحافظة، وبفروع عديدة " العلمي والادبي، الصناعي والتجاري "، وساروا بمسيرة نحو مديرية التربية والتعليم بالمدينة، رافعين شعارات تنادي بحذف لبعض المواد وتعديل برنامج الإمتحانات.

وقدم الطلبة عريضة لمديرية التربية جاء فيها: " نحن طلبة الثانوية العامة في محافظة طولكرم، نشتكي من طول المادة المطلوبة في امتحان الثانوية العامة، ونطالب بالحذف الذي نعم به طلبة السنوات السابقة، متسائلين...لماذا لا يوجد حذف في المواد هذا العام..؟؟، ونشتكي جدول الامتحانات التي اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم قبل ايام، الغير منظم بشكل جيد ونطالب بتعديلة ".

وقال الطلبة من خلال العريضة التي قدموها: " نرجو ان تأخذ هاتين النقطتين بعين الإعتبار، فنحن في النهاية لا نسعى إلا لمصلحة الطلبة، وإننا نرى هذه النقاط في مصلحة كافة الطلبة".

وطالب طلبة الثانوية العامة بتشكيل مجلس للطلبة الفلسطينيين في المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية، مشددين على انه يساعد الطالب اولاً ويخدمه ويحقق الأهداف المرجوة، موضحين انه في حال تشكيل هذا المجلس تلتقي المدارس متكاتفة من اجل هدف معين وتم تحقيقه من غير تظاهرات او اعتصامات، وهو ضرورة اساسية في المدارس الثانوية، خاصة وان هنالك مجلس مشكّل في المدارس إلا انه ليس بغطاء قانوني، مطالبين بالغطاء القانوني له.

واوضح الطلبة انهم تحت المطالب السابقة خرجوا اليوم الى الشارع واعتصموا، مؤكدين انهم سيواصلوا هذه الخطوات حتى تتحقق مطالبهم المنصفة لحقوق الطلاب على أمل مشاركة باقي المدارس في هذه الفعاليات.

وعملت الشرطة الفلسطينية والاجهزة الامنية على تأمين الإعتصام والمسيرة التي اعقبته وتوجهت الى مبنى مديرية التربية والتعليم بالمدينة.

وتوجه جمال سعيد نائب محافظ طولكرم، والأستاذ حسن سلامه النائب الفني لمدير تربية طولكرم، وكادر التربية، الى مكان الإعتصام، وتحدثوا مع الطلبة، ومن ثم جلسوا جميعاً في مبنى مديرية التربية لبحث الموضوع.

وقال سلامة، انه تمنى على الطلبة الإبتعاد عن الإعتصامات والمسيرات، والجلوس بشكل حضاري في مكتب التربية، من اجل الإستماع للمطالب والتباحث بها ومن ثم رفعها للجهات المعنية بوزارة التربية والتعليم، مؤكداً انها تتعاون بشكل كبير مع الطلبة، وتعمل على التخفيف عنهم.

وطالب سلامه الطلبة بإنتداب 4 طلاب من كل مدرسة والجلوس مع مدير التربية وتوصيل المطالب بشكل هادئ.

بدوره، اوضح نائب محافظ طولكرم، انه اعطى تعليماته منذ صباح اليوم للشرطة والأجهزة الأمنية للتعاون مع الطلبة المعتصمين وعدم التعرض لهم تحت اي ظرف، وتأمين مكان الإعتصام وطريق المسيرة التي توجهت الى مديرية التربية والتعليم، مطالباً اياهم الإبتعاد عن المسيرات والإعتصامات، والجلوس بشكل حضاري هادئ من اجل التباحث ورفع المطالب للجهات المعنية.

وانتهى الإعتصام والمسيرة بهدوء، وتفرق الطلبة متوجهين الى مقاعد الدراسة بعد الحصول على تطمينات بالنظر في المطالب ورفعها للجهات المعنية ومتابعتها.