الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي من الجمعية الطبية الالمانية يزور مقر معا ويعلن عن اجراء عمليات

نشر بتاريخ: 19/02/2010 ( آخر تحديث: 19/02/2010 الساعة: 22:57 )
بيت لحم -معا- زار وفد كبير من الاطباء في الجمعية العربية الالمانية اليوم الجمعة مقر وكالة "معا" الاخبارية في بيت لحم.

واستقبل ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة "معا" ، ورائد عثمان المدير العام للوكالة الوفد الذي ضم د. علي معروف رئيس الجمعية الطبية الالمانية العربية، والبرفسور فوفل جراح اعصاب، والبرفسور فابريسوس جراح مسالك بولية، والبرفسور جيست جراح اطفال، ود. يوريت جيست ، تخصص تخدير، ود. زياد ابو دقة، جراح عظام، والبرفسور مهدي قادري جراح قلب بالاضافة الى الدكتور عمر النصر مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة الفلسطينية .

وتطرق د. معروف الى طبيعة عمل الجمعية ، ومساهماتها في المساعدة واجراء عمليات جراحية في عدد من الدول العربية وخاصة الاراضي الفلسطينية، مؤكدا ان الوفد بصدد اجراء عمليات معقدة غدا السبت لعدد من المرضى من كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والذين سيحضرون الى رام الله .

واكد ان الجمعية قامت بعمل خطة طبية توفر حوالي 30 مليون دولار سنويا في العلاجات المقدمة لمرضى فلسطينيين.

وقال د. معروف ان الزيارة تاتي في اطار بناء جسور الثقة والتعاون بين الضفة وبرلين ، مؤكدا على ان الجمعية ستنفذ عدة دورات تدريبية للاطباء خاصة في الامراض الخطرة مثل السرطان بناء على توجيهات من الرئيس ابو مازن .

وتعرف الوفد على طبيعة عمل الوكالة، واقسامها، وكيفية تعاملها مع الاحداث .

يذكر ان البرفسور فوفل احد اعضاء الفريق، كان قد عالج الرئيس الراحل ياسر عرفات واشرف على علاجه .

وكان الرئيس قبل زيارته مقر "معا" قد التقى الرئيس ابو مازن في رام الله، ووضع اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما ان الزيارة كانت بالتنسيق من قبل وزير الصحة د. ابو مغلي ومدير العلاقات العامة الدكتور عمر النصر.