الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من 22 دولة ستنظم فعاليات تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- بدأت فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وللمطالبة بمحاكمة قادة الاحتلال على ارتكابهم جرائم بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

وبدأت أولى الفعاليات في القاهرة بتاريخ 16 شباط- فبراير من قبل اتحاد المحامين العرب بعقد ورشة، للعمل على محاكمة الاحتلال لارتكابهم جرائم بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

المحامي سيد شعبان الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب قال في اتصال هاتفي من القاهرة خلال اعتصام أهالي الأسرى الأسبوعي في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة "إننا لن نتخلى عن الأسرى في سجون الاحتلال وسنعمل على رفع دعاوي في المحاكم الدولية للإفراج عنهم من سجون الاحتلال".

وطالب شعبان العالم أن يعمل من اجل تحرير الأسرى وان يتحملوا مسؤولياتهم، كما طالب الحكومات العربية بدعم المقاومة الفلسطينية.

من جهته طالب وزير الأسرى بالحكومة المقالة محمد فرج الغول بتحرك عربي وإسلامي من اجل نصرة الأسرى، مثمنا جهود اتحاد المحامين العرب للعمل على محاكمة قادة الاحتلال.

وقال الغول "إننا في الحكومة أعلنا هذا العام انه عام الأسرى والتي ستنطلق من خلاله في أكثر من 22 دولة فعاليات تضامنية مع الأسرى من اجل الإفراج عنهم ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم"، مضيفا انه لا سلام للاحتلال إلا بعد الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال".

كما طالب آسري الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بالتمسك بشروطهم للخروج بصفقة مشرفة.

أما نائب نقيب المحامين في غزة سلامة بسيسو طالب بدعم كل الجهود المبذولة من اجل محاكمة قادة الاحتلال وتطبيق توصيات غولدستون.