الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة السجون تعزل إثنين من عمداء الأسرى في سجن هداريم

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- قال الأسرى في سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة سجن هداريم قامت بعزل اثنين من قادة الحركة الوطنية الأسيرة واثنين من عمداء الأسرى بعد التعرض للتفتيش، تحت حجة وجود هاتف نقال في غرفة رقم 12 في قسم 3.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسيرين هما "الأسير عبد الرحمن ربيع شهاب ( 42 عاماً ) والمحكوم بالسجن مدى الحياة، جدير بالذكر أن الأسير شهاب (أبو بلال) من مواليد بلدة جباليا بمدينة غزة واعتقل في 16/12/1988 في بداية الانتفاضة الأولي وحكم علية بالسجن المؤبد لمرتينوكان قد أنهى دراسة الماجستير أثناء اعتقاله.

وأضاف حمدونة أن الأسير الثاني هو الأسير وائل مكين أبو فنونه "أبو مكين" ( 42 عاما ) والذى اعتقل بتاريخ 12/12/1989م، والمحكوم بثلاثة مؤبدات، والاثنان من قادة حركة الجهاد الإسلامي فى السجون.

واعتبر حمدونة أن إجراءات التصعيد التي تقوم بها إدارة السجون في هذه الآونة من تنقلات وتفتيشات وعزل انفرادي لقادة تهدف لخلق ظروف قاسية تحت حجة الأمن.

وطالب حمدونة من الصحفيين والسياسيين والحقوقيين ووسائل الإعلام "المسموعة والمقروءة والمشاهدة" تسليط الضوء على قضية الأسرى المعزولين لما تحمل هذه القضية من توترات وتصعيد.

ودعا حمدونة التنظيمات والشخصيات والمؤسسات والمراكز التي تهتم بقضية الأسرى أن تفعل دورها على الصعيد الحقوقي والانساني والجماهيري والاعلامي لحماية الأسرى من الانتهاكات التي تقوم بها إدارة السجون ضد الأسرى وعلى مدار الساعة.