الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف: اعتقال خلية لحماس وأحباط إطلاق صاروخ على اسرائيل قرب رام الله

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 20:28 )
بيت لحم- ترجمة معا- اعتقلت الأجهزة الامنية الفلسطينية قبل أسبوعين خلية عسكرية لحركة حماس في منطقة رام الله، كانت تستعد لاطلاق صاروخ "قسام" باتجاه اسرائيل، وقد قامت الأجهزة الأمنية بتسليم الصاروخ الى الجيش الاسرائيلي.

وبحسب ما نشر موقع "معاريف" اليوم الإثنين فانه بناء على وصول معلومات أمنية دقيقة للأجهزة الأمنية الفلسطينية، تشير إلى وجود مجموعة من كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس في قريتي بيت سيرا وبيت لقيا المجاورتين، تحاول إطلاق صواريخ على اسرائيل، قامت قوة من الأجهزة الأمنية بحملة اعتقالات لخمسة نشطاء من حركة حماس واثنين آخرين يشتبه بعلاقتهم بالحركة.

ووفق ذات الموقع قادت التحقيقات التي أجريت مع المجموعة إلى اعتراف أفرادها بعضويتهم في كتائب عز الدين القسام ونيتهم اطلاق صاروخ على اسرائيل، حيث قامت الأجهزة الأمنية باجراء تفتيش في قرية بيت سيرا التي تبعد مسافة ثلاثة كيلوا متر عن مستوطنة "موديعين"، وعثرت على صاروخ "قسام" جاهز ومُعد للاطلاق نحو اسرائيل، وقد تم بعد ذلك تسليم الصاروخ الى الجيش الاسرائيلي من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية.

واضاف الموقع نقلا عن مسؤول أمني فلسطيني أن خمسة من أفراد المجموعة كانوا معروفين كناشطين في حركة حماس، ولكن لم يكن لهم أي نشاط عسكري أو معلومات تشير الى ذلك، فيما الآخران لم تكن اسماؤهم معروفة لدى الأجهزة الأمنية كناشطين من حماس.

وأكد المسؤول الأمني أن أفراد الخلية السبعة لا زالوا قيد الاعتقال والتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وفي اتصال هاتفي أجرته "معا" مع مصدر أمني فلسطيني، رفض التعليق على التفاصيل الواردة في الصحافة الاسرائيلية، وقال: "ليس لدي تأكيد أو نفي"، مؤكداً أن المكتب الإعلامي للاجهزة الأمنية لم يتلق معلومات حول الموضوع.