الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- افتتاح دورة بعنوان"معالجة تدني الدافعية والتأخير الدراسي"

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 12:43 )
غزة- معا- افتتح المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قسم الإرشاد التربوي صباح اليوم أعمال دورة " معالجة تدني الدافعية والتأخير الدراسي" ضمن مشروع فرق حماية الطفولة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة -اليونسيف بواقع خمسة أيام تدريبية متواصلة، ويستهدف التدريب مرشدين من 55 مدرسة حكومية في محافظات قطاع غزة.

ويأتي هذا التدريب لحل مشكلة التدني في الدافعية والتأخير الدراسي التي باتت تهدد الاطفال، إضافة إلي تقديم خدمات الإرشاد النفسي للأطفال.
وقال إياد أبو حجير نائب مدير المركز "أن هذا التدريب هدفه إطلاع المرشد على الجديد والمستحدث في مجال الإرشاد، مما يؤكد على التجديد والاستمرارية في التعلم، بما يسهم في تطوير قدرة المعلم على الإبداع والتجديد وتنمية اتجاهاته الإيجابية نحو مهنته، مراعياً بذلك الجوانب النفسية والتعليمية للطلاب.

وتمحور التدريب حول التعريف بالمشكلة وأساليب معالجة تدني الدافعية والتحفيز الدراسي، التعرف على دور الأهل والمعلم والمرشد في رفع مستوي الدافعية ومعالجة التأخر الدراسي، وإكساب المرشدين مهارة الإرشاد الفردي والجماعي لمعالجة ضعف الدافعية والتأخر الدراسي لدى الطلبة.