الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب بركة: قرار العليا في ذكرى النكبة يحكم بتشتت آلاف العائلات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 10:40 )
بيت لحم- معا- استنكر عضو الكنيست محمد بركة رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قرار المحكمة العليا الاسرائيلية برفضه الالتماسات التي قدمت للمحكمة ضد قانون المواطنة العنصري، الذي يحرم آلاف العائلات الفلسطينية من لم الشمل، ويؤدي الى تشتت آلاف العائلات الفلسطينية في اسرائيل، لكون أحد الوالدين من الضفة الغربية او قطاع غزة المحتلين.

وقال بركة في بيانه لوسائل الاعلام فور صدور القرار امس الاحد إن القرار ينسجم مع التوجات العنصرية في الاجماع الصهيوني في اسرئيل ضد كل ما هو عربي، ويعطي غطاء قضائيا لكل التشريعات العنصرية في الكنيست، ويفسح المجال أمام قوانين أكثر عنصرية في المستقبل.

وأكد بركة إن كتاب القوانين في اسرائيل لما يتضمنه من كثافة قوانين عنصرية، اصبح مرشدا لكل القوانين العنصرية في العالم، في العقود الأخيرة.

ودعا بركة الى تصعيد المعركة الشعبية ضد هذا القانون وقرار العليا المساند، "فهذا القرار يصدر في الوقت الذي نحيي فيه ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، وبدلا من ان تحاول اسرائيل ان تصلح بعضا من الكارثة التي حلّت على الشعب، فإن القرار والقانون يحكمان على آلاف العائلات الفلسطينية بالتشتت مرّة اخرى، وامام هذا المشهد فنحن لا يمكننا ان نقف مكتوفي الايدي".