الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين بالقدس يناقش خطته النصف سنوية

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 17:36 )
القدس- معا- قرر الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس عقد المؤتمر العام لنقابة الخياطة إجراء الانتخابات لمجلسها النقابي، مطلع شهر آذار المقبل. وكذلك البدء بتفعيل وتصويب أعمال نقابات البناء والبتروكيماويات والزراعة في الاتحاد والبدء بالتحضير لإجراء انتخابات جديدة فيها.

جاء ذلك خلال الاجتماع النقابي الذي عقد أمس، في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة القدس، بمشاركة أعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء النقابات الفرعية للاتحاد، وبحضور الأمين المساعد للتنظيم النقابي في الأمانة العامة محمد العرقاوي، ورئيس الاتحاد وداد منويل.

وناقش المشاركون الخطة الرئيسية لفرع الاتحاد للنصف الأول من العام الحالي، وأوضاع النقابات الفرعية بضمنها نقابات النقل والسواقين، والبناء والأعمال العمرانية، والغزل والنسيج، وعدد من اللجان التحضيرية للنقابات الأخرى.

وأكدت رئيسة الاتحاد منويل تحضيرات الاتحاد للاحتفال بيوم المرأة العالمي في الثامن آذار بتنظيم ورشة عمل حول وضعية المرأة في التشريعات العمالية الوطنية، وسوق العمل، وزيارة عدد من مواقع العمل في المحافظة، وتنظيم حملة توعية للعمال والعاملات في عدد من مواقع العمل في المحافظة.

بدوره أكد العرقاوي على جدية الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في استكمال التشكيلات النقابية من أجل الوصول إلى تنظيم نقابي ديمقراطي وفاعل، مشيرا إلى أن أهم التحديات التي تواجهها الدائرة هي في مجال التوعية القانونية النقابية للنقابين ومدى قدرتهم على استقطاب العمال للنقابات، مبينا الفجوة الكبيرة بين العمال والنقابات والتي تعود لأسباب قاهرة خارجة عن إرادة النقابات والعمال.