الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح تؤكد على حق العودة

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 13:29 )
سلفيت - معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في ذكرى النكبة ان هذا الواقع المرير لازال ممتدا ومفتوحا على مدار محطات التاريخ والاحداث وعلى جبهات الزمن، والذي زاد من صلابة وصمود ورباط الشعب على هذه الارض المباركة، مسقطا كل محاولات الشطب والاحتواء وطمس الهوية وتزوير وقلب الحقائق التاريخية.

ورفضت الحركة في بيان وصل"معا"نسخة عنه التوطين وكل الخيارات البديلة عن الوطن فلسطين، محطما المقولة الاسرائيلية بأن الكبار يموتون والصغار ينسون مؤكدا على تمسكه بحق العود وكافة حقوقه الوطنية.

وأشاد البيان الى صمود ونضال الشعب الفلسطيني المستمر، ووجوده الدائم على الخريطة الجغرافية والسياسية، يؤكد بأنه شعب عصي على الكسر وأنه صاحب حق تاريخي وطبيعي وقانوني مقدس بالعودة الى وطنه ودياره التي شرد منها، وانه مهما طال وامتد الزمن لن يثني الشعب الفلسطيني عن المضي قدما في مقاومتة المشروعة ونضال العادل من أجل عودته الى وطنه طبقا لقرار الشرعية الدولية (194).

ودعا البيان للعمل على حماية الجبهة الداخلية من كافة الاخطار المحدقة بها والحفاظ على الاداء الوطني ضد العدوان حتى انتزاع حقوق الشعب الفلسطيني الشرعية، والخروج من حالة التيه السياسي الذي يعيشه الشعب في هذه المرحلة الصعبة.