الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلةالوحدة العمالية تطالب بتوفير فرص عمل ودفع مستحقات البطالة المتأخرة

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 11:16 )
سلفيت- معا- طالبت كتلة الوحدة العمالية في محافظة سلفيت الحكومة الفلسطينية إلى العمل الجاد والفوري من اجل توفير فرص عمل حقيقية للعمال للتخفيف من نسبة البطالة العالية والوضع الاقتصادي المتردي.

جاء ذلك خلال اجتماع لوائية الكتلة في محافظة سلفيت حيث دعا المجتمعون إلى ضرورة العمل الفوري من قبل الحكومة الفلسطينية من اجل دفع مستحقات البطالة المتأخرة منذ سنوات وحل هذه المشكلة، مؤكدة على ضرورة تبني الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لهذه القضية والعمل مع الكتل النقابية للضغط على الحكومة لصرف هذه المستحقات بشكل فوري.

كما طالب المجتمعون الحكومة الفلسطينية إلى العمل على دعم السلع الغذائية الرئيسية من اجل التخفيف من حدة الارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية معتبرين أن من واجب الحكومة أن تعمل على توفير دعم لتلك المواد وتفعيل الرقابة على أسعار المواد الغذائية من خلال الجهات القانونية المختصة خاصة بعد إقرار قانون إشهار الأسعار وبدء العمل به.

وأدان أمين سر لوائية الكتلة ضياء اشتية الممارسات الاحتلالية العنصرية ضد العمال وملاحقتهم المستمرة والاعتقالات المستمرة في صفوهم، مؤكدا على ضرورة توفير حماية دولية للعمال وشعبنا، داعيا النقابات الفلسطينية والعربية والدولية لتشكيل آلية ضغط دولية من اجل وقف هذه الممارسات العنصرية ضد العمال.

وفي ختام الاجتماع أقرت اللوائية الخطة الفصلية للكتلة في المحافظة وأقرت تأسيس جمعية عمالية تحت اسم "جمعية أصدقاء العامل" تعمل في نطاق محافظة سلفيت وتهدف إلى الدفاع عن العمال وتوعيتهم كما أبرقت بتهانيها إلى الرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى 41 لانطلاقتها.