السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في مخيم نور شمس بطولكرم تفتتح معرض ( لن ننسى ) ضمن فعاليات اسبوع احياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 21:05 )
طولكرم - معا - ضمن فعاليات أسبوع إحياء ذكرى النكبة , افتتحت الحركة الاسلامية في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم معرض فنياً تحت عنوان
(لن ننسى ) إحياءً للذكرى 58 لنكبة فلسطين وذلك في قاعة مركز الشباب الاجتماعي في المخيم.

وضم المعرض العديد من الصور والرسوم الكاريكاتيرية والمجسمات وعروض الفيديو إضافة إلى العديد من الوثائق والأدوات التي تثبت الحق الفلسطيني بالوجود في فلسطين بمشاركة النائب عن قائمة الإصلاح والتغيير الشيخ رياض رداد وجمهور غفير من أهالي المخيم والعديد من الشخصيات الوطنية والإسلامية .

وقال رداد " أن الهدف من هذه النشاطات في ذكرى النكبة هي تنمية ثقافة وعقل وتفكير كل شاب وطفل فلسطيني لكي يعرف حقه ويطالب فيه , مضيفاً" ان حق العودة لا يمكن التنازل عنة بأي حال من الأحوال".

من الجدير ذكره إن هذا المعرض هو إعلان عن انطلاقة سلسلة من الفعاليات في ذكرى النكبة الفلسطينية ضمن أسبوع إحياء ذكرى النكبة الــ 58 الذي تقيمه الحركة الإسلامية في محافظة طولكرم.

كما يشتمل الاسبوع على العديد من الفعاليات والنشاطات إحياء لهذه الذكرى الأليمة , حيث سيفتتح معرضا أخر في مخيم طولكرم يوم الثلاثاء 16 /5/2006 وسيستمر مدة يومين .

وفي يوم الخميس 18/5/2006 ستنظم مسيرة العودة التي ستنطلق من مخيم طولكرم ، كما وستعرض العديد من الريبورتاجات والتقارير التلفزيونية التي أعدتها الحركة الإسلامية احياء لذكرى النكبة عبر المحطات المحلية في مدينة طولكرم بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التلفزيونية.