الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للديمقراطية تدين منع الاحتلال ادخال الصحف لغزة

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- استنكرت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون برفح استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في منع الصحف الفلسطينية من الدخول إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع والعشرين من كانون الأول/ديسمبر 2008، مما يشكل انتهاكاً فاضحاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية الداعية للحفاظ على الحريات، ومن بينها حرية الصحافة.

واعتبرت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن استمرار منع الاحتلال للصحف الفلسطينية الصادرة في القدس ورام الله، من الدخول إلى قطاع غزة، بمثابة انتهاك خطير، يهدف الاحتلال من ورائه إلى فرض سياسة التجهيل على الشعب الفلسطيني في غزة، ومعاقبته جماعياً، وتقييد حرية الصحافة الفلسطينية التي سعت وتسعى لفضح جرائمه وممارساته.

واكدت الجمعية على أن الحصار الإسرائيلي على الإعلام الفلسطيني في قطاع غزة يمثل مخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق والأعراف الدولية.

وطالبت الجمعية سلطات الاحتلال برفع القيود عن الإعلام كافة، والسماح للصحف الفلسطينية بالوصول إلى قطاع غزة دون قيود، وتمكين الصحافيين والإعلاميين من مزاولة عملهم بحرية.

كما طالبت الجمعية الجهات المعنية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات المنبثقة عنها، والمؤسسات التي تعنى بحرية الصحافة، وفي مقدمتها الاتحادين الدولي والعربي للصحافيين، ومؤسسة مراسلون بلا حدود، للتدخل الفوري والعاجل، من اجل السماح للصحف بالوصول للقطاع، وإتاحة مزيدا من الحرية للصحافيين والإعلاميين في الأراضي الفلسطينية.