الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تفتتح معرض مشروع التدريب المهني الاجتماعي

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 14:52 )
جنين- معا- افتتحت بلدية جنين في مركز محمود درويش الثقافي, مركز شارك الشبابي, معرضا لمشروع التدريب المهني الاجتماعي وبدعم من بلدية لاسبيزا الإيطالية, بحضور كل من محافظ جنين قدورة موسى ونائب رئيس بلدية جنين علي الشاتي ومدير العلاقات العامة لقوات الامن الوطني في جنين الرائد محمد علاونة. حيث ضم المعرض عددا من الاشغال اليدوية التي نفذها المتدربون في المشروع.

وكان المشروع قد تضمن تدريب ثلاث مجموعات الأولى استهدفت تدريب 42 طالب ممن يعانون من الضعف في تحصيلهم الدراسي مع تعلم مهنة بديلة لكي يتمكنوا من شق طريق حياتهم في الحياة تكفل لهم العيش الكريم.

والمجموعة الثانية تدريب 12 شابا وفتاة ممن يدرسون الإعلام والصحافة على موضوع (الذاكرة الحية) لكي يشكلوا مجموعة على شكل نواه صحية تعمل على توثيق الأحداث اليومية المعيشية وتوثيق المعاناة الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي.

أما المجموعة الثالثة فهي تستهدف 10 طلاب ممن يدرسون الخدمة الاجتماعية على مواضيع مختلفة مثل سيكولوجية اللعب وأدب الأطفال والصحة النفسية

وأفاد كفاح أبو سرور مدير مركز شارك الشبابي بأن هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة والتي استهدف شريحة مهمة في المجتمع المحلي, وان هذا المشروع عمل في خطين متوازيين هما تطوير القدرات الذهنية وتنمية المهارات والقدرات للفئات المشاركة.

كما افاد ابو سرور ان هذا المشروع أدى إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وإيجاد فرص عمل للطلاب ممن لم يحالفهم الخط في الدراسة والى زيادة خبرة الطلاب الخريجين وتشجيع العمل التطوعي.