الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تنظم دورة تدريبية لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 15:32 )
رام الله-معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم دورة تدريبية لمديري المدارس تحت عنوان "تحسين نوعية التعليم والتعلم" وذلك في المعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة.

تهدف الدورة إلى رفع مستوى الإدارات المدرسية لتولي مسؤولية تطوير ذاتها، وتطوير قدرات المديرين على تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية، وتطوير الأداء الميداني لمديري المدارس وزيادة قدراتهم العلمية في مجال عملهم، وإعداد فريق من المديرين الذين سيقومون بتدريب مديري المدارس في المديريات مستقبلاً.

واكد ثروت زيد مدير عام التدريب والإشراف التربوي على أهمية التخطيط والمتابعة على مستوى الوزارة والمديريات، وأهمية اللامركزية في إدارة المدارس، مضيفا" ان المدرسة تمثل مركز مبادرة تنطلق منها عملية تعليم المجتمع الكلي، ولها قدسيتها واحترامها، لذا يجب أن نبني استراتيجية تتضمن تطوير الطاقم العامل بها".

وتحدث سميح جبر مدير الإدارات المدرسية في الإدارة العامة للميدان حول دور مدير المدرسة وآلية العمل المناطة به، ليصل بالطلاب إلى الدور المنشود منه.

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيها 48 مديراً ومديرة من مديريات الضفة، ويقوم بالتدريب فيها كل من: صالح بلو، وعبد الرحمن سماعنة، وجهاد نعنيش، وصلاح حميدات، ويشرف عليها زاهر عطوة مدير دائرة التدريب، وينسق لها فضيلة يوسف رئيسة قسم تدريب المدربين.