الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وفد من لجنة الأسرى يلتقي قيادة "فدا" ويزور مقر جريدة "الايام"

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- قام وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بزيارة إلى مقر حزب الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " حيث كان في استقبال وفد اللجنة قيادة فدا متمثلة بالسادة رائف دياب عضو المكتب السياسي لفدا وعاطف الدرة عضو اللجنة المركزية، وهدى عليان عضو المكتب السياسي ومسؤولة ملف المرأة في فدا، وبسام حسونة عضو قيادة مركزية ومسؤول ملف الأسرى في الحزب .

وتضمن اللقاء مع وفد اللجنة حوارا صريحا حول واقع وهموم الحركة الوطنية الأسيرة وكيفية النهوض بلف الأسرى على طريق تفعيله وإبرازه إعلاميا ودوليا وإنسانيا.

كما تطرق المجتمعون إلى دور فصائل العمل الوطني والسياسي والإسلامي في إنجاح الفعاليات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وحاجة الأسرى والشارع الفلسطيني إلى جهد واحد وموحد تجاه نصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية.

وضم وفد لجنة الأسرى كلا من أبو العبد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى، ونشأت الوحيدي عضو اللجنة عن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية، وعلي السويركي عضو اللجنة عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وأبو أمجد جرادة عضو اللجنة عن المبادرة الوطنية الفلسطينية.

من جهة أخرى قام وفد لجنة الأسرى بزيارة مقر جريدة الأيام حيث التقى الوفد بالصحفي حسن جبر والذي هو في تواصل دائم مع ملف الأسرى وذويهم وما يحمله هذا الملف من هموم فلسطينية.

وقدم الصحفي حسن جبر مجموعة من الإقتراحات للجنة على طريق تفعيل ملف الأسرى وإحياء العمل التضامني بالشكل الذي يليق وتضحياتهم الجسام.

يذكر أن الصحفي جبر من مواليد العام 1964م ، وبلدته الأصلية " المغار " ويشارك في الإعتصامات التضامنية مع الأسرى في كافة أماكن تواجدها.

وأكد أبو العبد سلامة خلال اللقاءين أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ولدت من الجرح الفلسطيني حيث ينبثق عنها سلسلة من الفعاليات والأنشطة الوطنية والثقافية والخدمات التي تصب في خدمة ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.