الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون اللاجئين يتلقى دعوة لزيارة ألمانيا ويطالب أوروبا باحترام الخيار الديمقراطي

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 20:37 )
غزة - معا - تلقىالدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين الذي يقوم بجولة في بعض الدول الاوروبية اليوم الثلاثاء دعوة من برلمانيين ألمان لزيارة العاصمة الألمانية برلين .

وقالت الدائرة الإعلامية بالوزارة في بيان صحافي،أن الوزير عدوان سيزور برلين ضمن جولته الأوروبية التي شملت السويد والنرويج حتى الآن لكسب التأييد والدعم للشعب الفلسطيني ومحاولة رفع الحصار المفروض عليه.

وذكر البيان أن الوزير عدوان سيلتقي بعدد من المسئولين والبرلمانيين الألمان في العاصمة برلين لمناقشة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى دعا الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين دول الإتحاد الأوروبي إلى عدم الاستجابة للضغوط الأمريكية الممارسة ضد الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة .

وقال عدوان والموجود حالياً في أوسلو خلال اجتماعه بوفد من شبيبة حزب العمال النرويجي في العاصمة النرويجية أمس، "كنا نتوقع من أوروبا إحترام ودعم الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني لا معاقبته بالحصار والتجويع وقطع الرواتب والمساعدات الإنسانية والطبية الطارئة،"

وطالب عدوان أوروبا بمراجعه مواقفها الخاطئة بشان فرض الحصار على الشعب الفلسطيني.

وأوضح عدوان انه يجب على أوروبا أن تتفهم بأننا نملك الكثير من نقاط التفاهم والإلتقاء معها.مبينا أن الشعب الفلسطيني لا يستطيع حتى الآن أن يتفهم موقف دول الإتحاد الأوروبي من فر ض الحصار والمقاطعة عليه، ومؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يكن عداء لأحد ولديه الإستعداد الكامل للتواصل مع كل العالم في سبيل تحقيق تطلعاته وطموحاته الوطنية.

ولفت عدوان إلى أن ما تقوم به أمريكا وأوروبا من حصار وتجويع للشعب الفلسطيني يزرع بذور الكراهية والحقد بين الشعوب،موضحاً أن الشعب الفلسطيني معنى ببناء علاقات طيبة مع الجميع ويتمنى على أوروبا أن تعيد النظر في مواقفها الحالية اتجاه الشعب الفلسطيني.

وأكد الوزير عدوان أن الحكومة الفلسطينية لن تستسلم امام الضغوط والإجراءات الرامية إلى دفعها لتقديم تنازلات مجانية بلا مقابل، وستعمل كل ما بوسعها لتلبيه احتياجات المواطنين .

من جانبهم عبر أعضاء الشبيبة النرويجية عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني ولحقوقه العادلة،منددين بالحصار الظالم المفروض عليه.

وطالب أعضاء الشبيبة النرويجية الإتحاد الأوروبي بمراجعه موقفه فوراً من الشعب الفلسطيني وعدم الإنجرار المجاني خلف الإدارة الأمريكية،مشددين على ضرورة إحترام الخيار الديمقراطي الفلسطيني.