الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

جلسة شتائم- نتنياهو وليفني يتبادلان اتهامات حول تنازلات للفلسطينيين !!

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 15:18 )
بيت لحم -معا- اشتبك رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، مساء اليوم، مع رئيسة المعرضة تسيبي ليفني في مشادة كلامية، تبادلا خلالها انتقادات واتهامات لاذعة .

ووقعت المشادة الكلامية في جلسة التي عقدت في مقر الكنيست عندما حمل نتيناهو على زعيمة المعارضة حول موضوع التعامل مع ما وصفه "خطر الصواريخ الكامن في اراضي السلطة الفلسطينية". وقال لها " انني أفهم انك تكتفين بورقة لضمان عدم سقوط صواريخ على اسرائيل من الاراضي الفلسطينية" .

واضاف: "هل التنازلات التي قدمتِ انتِ واولمرت تلزم اسرائيل؟ فلتكشفي لنا عما تنازلتما عنه. لا يمكن ان تطالَب اسرائيل في كل مرة بخوض المفاوضات مع مواجهة مطالب تكون نهائية بالنسبة للجانب الفلسطيني في اعقاب عدم توصلكما (انت واولمرت)الى اتفاق مع الفلسطينيين."

وردّت لفني على اقوال نتنياهو بتوجيه انتقاد لاذع الى نتنياهو على خلفية اعتماده على استطلاعات الرأي العام وقالت له :"اذا دار الحديث عمن انتخبه الجمهور في الانتخابات الاخيرة فالنزاهة السياسية تلزمك - يا نتنياهو - ان تتقيد بعد الانتخابات بما قمت ببيعه للجمهور قبلها غير انك انت ايضا تدرك اليوم بان ما قمت ببيعه غير قابل للتطبيق.

واستطردت لفني: " اعتمادك على الاستطلاعات في الولايات المتحدة تدل على عمى سياسي لانك لا ترى التدهور الخطير في مكانة اسرائيل في العالم أجمع لاسباب منها السياسة التي تنتهجها وعدم المصداقية التي تسببت فيها. يجب ان تدرك بان تمييع الوقت لا يسهم في الحفاظ على قيام اسرائيل بصفتها دولة يهودية ".

واقترحت ليفني على نتنياهو استمرار المفاوضات مع الفلسطينيين من النقطة التي توقفت عندها في المحادثات بينها وبين ابو علاء.