الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يداهم سجن هداريم واسرى المقالة تستنكر

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 15:11 )
غزة- معا- قالت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت الليلة الماضية بحملة مداهمات وتفتيش مفاجئ داخل سجن هداريم الإحتلالي.

واضافت الوزارة في وصل "معا" نسخة عنه، أن قوات الاحتلال قامت بمداهمة السجن ليلاً واستخدمت التفتيش العاري ضد الأسرى إضافة إلى تفتيش الأغراض الخاصة بهم وكيل الإهانات والشتائم والتنكيل لهم.

واستنكر البيان الإجراءات الإسرائيلية الذي قال أنها تأتي ضمن مسلسل الاعتداء المنظم ضد الأسرى بهدف كسر معنوياتهم وإرادتهم وترهيبهم بشكل مستمر عبر المداهمات المفاجئة ليضاف هذا إلى قائمة الإجراءات القمعية التي تبتكرها قوات الاحتلال يومياً لتعذيب وإذلال الأسرى.

كما عبر البيان عن تضامن الوزارة مع الأسرى داخل سجون الاحتلال ووقوفها بجانب قضيتهم العادلة، مؤكداً أن إطلاق فعاليات عام الأسرى أمس سيعمل على تسليط المزيد من الأضواء وإعطاء الاهتمام لقضية الأسرى في المحافل المحلية والدولية.

وناشد البيان مؤسسات حقوق الإنسان إلى الوقوف عند مسؤولياتها واستنكار هذه الأعمال الإجرامية والعمل على فضح الجرائم الاسرائيلية بحق الأسرى وإطلاق سراحهم.

يذكر إن قوات الاحتلال وما يسمي بإدارة السجون كثفت في الآونة الأخيرة من حملات المداهمة للسجون والمعتقلات وتفتيشها بشكل مفاجئ خاصةً في أوقات الليل.