السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى تزور ذوي اسرى في غزة

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- قام وفد من اللجنة الوطنية العليا لنصرةالأسرى 2010 بزيارة عائلة الأسيران في سجون الاحتلال يحيى إبراهيم حسن السنوار من خانيونس والأسير "وخالد مطاوع مسلم الجعيدي " من رفح، والمحكومان بالسجن مدى الحياة.

وضم الوفد ممثلين عن وزارة الأسرى المقالة وجمعية واعد، وحركة الأحرار ، والذين أكدوا جميعاً أن هذه الزيارة تأتى تواصلاً مع اهالى الأسرى وخاصة القدامى منهم، وهي رسالة إلى الاهالي بان قضية الأسرى على سلم الأولويات، وما إعلان عام 2010 عاماً للأسرى إلا تعبيراً عن هذا التوجه.

وأشار وفد اللجنة الوطنية إلى الظروف القاسية التي يحياها الأسرى في ظل الهجمة التي يتعرضون لها من قبل إدارات السجون الإسرائيلية، والتي كان أخرها اقتحام قسم 3 في سجن هداريم بشكل مفاجئ، والعبث بأغراض الأسرى بحجة البحث عن هواتف نقالة يستخدمها الأسرى للاتصال بذويهم بعد حرمانهم من الزيارات وقيام إدارة السجن بعزل 26 أسيراً في الزنازين الانفرادية كعقاب وفرضت عليهم دفع غرامة مالية قدرها 400 شيكل .

واكد الوفد ان الفصائل الفلسطينية لن تمرر صفقة التبادل دون الإفراج عن الأسرى القدامى الذين امضوا عشرات السنين داخل السجون، فهم على أولويات قائمة التبادل مؤكدين على العمل الجاد من اجل قضية الأسرى، كما أشاروا الى ضرورة تكاثف الجهود وتوحيد الصفوف خلف قضية الأسرى.