روحي فتوح:المجلس التشريعي يسعى لتعزيز وتدعيم كفاءة المجلس وفاعليته على الصعيدين البرلماني والاداري

نشر بتاريخ: 30/06/2005 ( آخر تحديث: 30/06/2005 الساعة: 15:54 )
معا-رام الله- ترأس السيد روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إجتماعاً اليوم الخميس 30/6/2005 للجنة شؤون المجلس، لمناقشة برنامج تطوير الأداء البرلماني في المجلس، وذلك في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله وبحضور أعضاء اللجنة.
وأكد فتوح في بداية الاجتماع على أهمية المبادرة التي يقوم بها المجلس التشريعي في تطوير أدائه البرلماني والاداري، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الشفافية وترسيخ تقاليد عمل برلمانية ثابته وتقديم نموذج يحتذى به في مؤسسات السلطة الوطنية كافة.
وأضاف أننا نسعى إلى تعزيز وتدعيم كفاءة المجلس التشريعي وفاعليته على الصعيدين البرلماني والاداري لندخل إلى البرلمان الجديد ونحن نملك تجربة وتراث برلماني يمكن البناء عليه بطريقة ديمقراطية صحيحة.
من جهة أخرى ناقشت اللجنة برنامج الدعم المالي الذي سيقدم إلى المجلس من الجهات المانحة للمرحلة المقبلة، كما ناقشت اللجنة موضوع المكاتب الفرعية في الضفة الغربية وقطاع غزة وقررت أن تعد دراسة كاملة حول وضع هذه المكاتب تمهيداً لتنفيذ القرار المتعلق بإلغائها.
وعلى الصعيدين الاداري والمهني المتعلقان بهيكلية المجلس فقد ناقشت اللجنة عدداً من القضايا المتعلقة بهذا الموضوع على أن تستكمل النقاش في إجتماعات قادمة.