الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير محمد ابو لبدة يدخل مرحلة الشلل الكامل في سجن الرملة

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- أكدت جمعية واعد للاسرى والمحررين، اليوم السبت، ان الاسير محمد ابو لبدة (33 عاما) من مخيم جباليا دخل مرحلة الشلل الكامل في سجن الرملة.

وناشدت واعد الجهات المختصة بشؤون الاسرى للعمل على الافراج الفوري عن الاسير ابو لبدة ودعت اللجنة الدولية للصليب الاحمر للضغط على الاحتلال الاسرائلي بالسماح لذوية بزيارته.

وقال صابر ابو كرش مدير جمعية واعد في اتصال لـ "معا": طبيب السجن اكد للاسير ان وضعه الصحي صعب ولا يمكن الاستمرار، مشددا "عليك شهر واحد ولازم تتصرف"، في اشارة الى ان حالته قد تصل الى الوفاة بحسب ابو كرش.

واكد ابو كرش انه لم يقدم للاسير ابو لبدة العلاج اللازم له حتى وصلت حالته الصحية الى درجة سيئة جدا والى مرحلة الشلل الكامل.

من جانبه اوضح ابو حسام والد الاسير ابو لبدة ان ابنه دخل السجن بصحة جيدة ولكن ادارة السجن اتهمته بتحريض الاسرى على الاضراب في سجن المجدل وقامت بضربه بالهراوات فاصيب في العمود الفقري وتهشمت لديه الفقر الرابعة والخامسة ما ادى الى اصابته بالشلل.

وبين ابو حسام ان ابنه محكوم عليه 12 عاما بتهمة الانتماء الى المقاومة حيث ينتمي الى حركة حماس امضى منها 10 سنوات ستة منها في مستشفى سجن الرملة.