الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الوزراء ناصر الشاعر يوجّه رسالة شكر وتقدير للعاهل الأردني عبد الله الثاني لمعالجته امور الطلبة

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 02:00 )
رام الله - معا - وجّه د. ناصر الدين الشاعر، نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم العالي، اليوم، رسالة شكر وتقدير للعاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني، أعرب فيها عن عظيم شكره وامتنانه لجلالته على القرار الملكي بمعالجة أوضاع الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، غير القادرين على دفع الرسوم نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.

وقال د. الشاعر في رسالته: أتقدم لمقام جلالتكم السامي بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان، مقدّراً لجلالتكم مواقفكم المشرّفة والثابتة على أمد التاريخ، في دعم صمود شعبنا والوقوف إلى جانبه في السّراء والضرّاء.

وأضاف الشاعر في رسالته: إننا على قناعة تامّة أن الأردن الشقيق بقيادتكم الحكيمة سيبقى النصير والمعين، وأنّكم ستبقون الأخ والسند لإخوتكم في فلسطين، ولن يعكر صفو علاقتنا الأخوية العميقة شيء على الإطلاق. والله نسأل أن يديم عليكم الصحة والعافية ويبقي الأردن الشقيق بقيادتكم الرشيدة ديرة للعرب والمسلمين وواحة أمن واستقرار إنه نعم المولى ونعم النصير.

وكان الدكتور خالد طوقان وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني قال إن عمادات شؤون الطلبة ستستقبل الطلبة الفلسطينيين غير القادرين على دفع رسومهم الجامعية بغية عدم انقطاعهم عن الدراسة.

ويبلغ عدد هؤلاء الطلبة ستة آلاف طالب، جزء منهم مبعوث حسب الاتفاقات الثقافية بين الجانبين الأردني والفلسطيني، والجزء الآخر يدرس على نفقته الخاصة.