السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير السعودي عبد الرحمن العطيوي يناشد المؤسسات الحقوقية لإنهاء معاناته واطلاق سراحه بعد تدهور حالته الصحية

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 01:22 )
رام الله - معا - ناشد الأسير السعودي عبد الرحمن العطيوي كافة المؤسسات الحقوقية لإنهاء معاناته وإخراجه من مكان احتجازه إلى أي دولة في العالم حيث مازالت آثار الإضرابات المتواصلة عن الطعام التي خاضها بادية عليه من خلال ضعف نظره وعدم الاتزان لديه وفق بيان صادر عن مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الاسرى.

وقالت المؤسسة بعد زيارة محاميتها الأستاذة بثينة دقماق لمستشفى سجن الرملة الاثنين الماضي حيث التقت بالأسير العطيوي والأسيرين هيثم أبو لطيفة من مخيم قلنديا، ويقضي حكماً بالسجن لمدة 5.5 سنة ، حيث خضع لعملية جراحية بعد معاناته من (الفتاق).

من جهته اشتكى الأسير أبو لطيفة من حرمانه من زيارة أهله منذ أكثر من عامين ونصف العام، والاعتداء عليه من قبل قوة (نحشون) عند نقله من سجن نفحة لمستشفى سجن الرملة لتلقي العلاج.

اما الاسير عصام جندل من القدس، والمعتقل من تاريخ 30/4/1986 ، ويعاني من أزمة صدرية منذ 8 سنوات ، فقد تطرق الى إغلاق قاعة الطعام -والتي كانت المتنفس الوحيد للأسرى- بعد الصلاة فيها منذ عدة أسابيع

واشارت محامية منديلا الى ان الاسرى طالبوابصرف مخصصات (الكانتين) الخاصة بهم نظراً لاعتمادهم الرئيسي عليها في شراء طعامهم وحاجياتهم الخاصة.

كما التقت محامية منديلا بالاسير سمير القنطار الذي اوضح أنه وخلال لقاء مع مديرة استخبارات السجون تم بحث موضوع حسابات (الكانتين) المغلق وقضية الأسرى المعزولين دون إحراز أي تقدم لإنهاء معاناتهم.

يذكر أن مستشفى سجن الرملة يحتوي على 37 أسيراً مريضاً، من ضمنهم أسرى مرضى مقيمون بشكل دائم.