الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مستوطن وزوجته في هجوم مسلح على تجمع للمستوطنين على حاجز زعترة جنوب نابلس والكتائب تتبنى العملية

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 21:46 )
نابلس - معا- افاد مراسلنا في نابلس ان مجموعة مسلحة فلسطينية قد هاجمت قبل قليل تجمعا للمستوطنين قرب الحاجز العسكري الاسرائيلي المسمى حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس مما اوقع اصابتين في صفوف المستوطنين .

واكدت مصادر اسرائيلية اصابة مستوطن وزوجته بجراح وصفت بالطفيفة حيث اصيب الزوج برصاصة في الظهر في حين اصيبت زوجته برصاصة في القدم حسب المصادر الاسرائيلية.

وفي اتصال هاتفي بوكالة معا تبنت كتائب شهداء الاقصى العملية وقالت انها جاءت ردا على جرائم الاحتلال واستهداف رجال المقاومة .

وكانت سلطات الاحتلال قد اغلقت حاجز زعترة الذي يربط مدن شمال الضفة الغربية بوسطها وجنوبها منذ فترة طويلة بحجج امنيةومنعت مرور المواطنين ممن تقل اعمارهم عن 31 عاما تحت اي ظرف .

وفي تطور لاحق اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية القريبة من موقع العملية وفرضت عليها نظام منع التجول .

واقتحمت قرية بيتا ستة جيبات عسكرية من الجهة الشرقية للقرية وفرضت عليها عبر مكبرات الصوت نظام حظر التجول وطلبت من السكان التزام منازلهم وعدم الخروج منها حتى اشعار أخر .

وشنت القوة العسكرية عملية تفتيش وتمشيط فى محيط القرية حيث اطلقت عشرات القنابل المضيئة فى منطقة وادي الشاعر المحاذية لحاجز زعترا بحثا عن مسلحين فلسطينين يعتقد الجيش أنهم فروا بعد اطلاق النار على المستوطنين باتجاه القرية .

وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدد من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع فى عدة مناطق فى القرية فى اعقاب العملية .