الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس : الألآف من انصار فتح يخرجون ضد قرار وزير الداخلية ودعما لنشر قوات من الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 19/05/2006 ( آخر تحديث: 19/05/2006 الساعة: 01:02 )
خانيونس- معا- خرج الألآف من أنصار حركة فتح في مسيرة جماهيرية حاشدة ، استنكاراً ورفضاً لقرار وزير الداخلية الفلسطيني نشر افراد القوة التنفيذية الخاصة في قطاع غزة.

و تجمع الألاف من أنصار الحركة أمام مبنى البلدية ، تقدمهم مئات المسلحين من الأجنحة العسكرية لحركة فتح ( كتائب شهداء الأقصى ، وكتائب أبو الريش ، وصقور الفتح ).

وندد المشاركون في المسيرة الحاشدة بقرار وزير الداخلية الفلسطيني الأخير ، والذي اعتبروه قراراً غير يدخل الشارع الفلسطيني في صراع داخلي ويؤجج مشاعر الفتنة والكراهية بين أبناء الشعب الفلسطيني ، خاصة وان أفراد القوة ينتمون بغالبيتهم إلى فصيل واحد .

وقد جابت المسيرة كافة الشوارع والمفارق الرئيسية بالمحافظة كتعبير واضح عن رفضهم لنشر هذه القوة التي اعتبروها خارجة عن القانون ومشاركة بشكل فعال في حالة الفتان الأمني ، وقد حمل المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات التي تدعو وزير الداخلية سعيد صيام للتراجع عن قراره ، وتغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني ، على المصالح الفئوية الضيقة.

كما قام المشاركون بالمسيرة بالهتاف ضد الناطق باسم وزارة الداخلية خالد أبو هلال ، وقام العشرات منهم بالاعتداء على منزلة وتكسير واجه إحدى المحلات التابعة لعائلته كما الحقوا اضرارا مادية بسيارتين تعودان لعائلة ابو هلال.

وقال أبو عبد الله أحد القادة الميدانيين للكتائب الأقصى :" ان قرار وزير الداخلية هو خاطى وغير مقبول للشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو عبد الله :"إذا أراد وزير الداخلية تشكيل قوة خاصة فيجب أن يعمل في البداية على إعادة تأهيل أفراد الأجهزة الأمنية وتشكيل قوة خاصة منهم ، بدلاً من الالتفاف على الأجهزة الأمنية وتهميش دورها بشكل مقصود".