الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس التعليمية تنظم الورشة الثانية حول توظيف تقنيات جوجل

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 12:35 )
قلقيليه- معا- نظمت شبكة الاوس التعليمية ورشة عمل حول توظيف تقنيات جوجل في التعليم وهي الورشة الثانية والتي يتنم تنظيمها في هذا المجال بحضور 20 معلما ومعلمة في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع جمعية الاخوة الفلسطينية الليبية.

وعرض زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية في الورشة شرحا مفصلا للخدمات التي تقدمها جوجل وكيفية الاستفادة منها وتوظيفها في التعليم وخاصة ان تلك الخدمات مجانية.

وأشار خليف الى ان هذه الخدمات تندرج تحت إطار التعليم الالكتروني الجيل الثاني وتدعم برامج الانظمة الاجتماعية التي يمتاز بها هذا الجيل والوصول الى مجتمع المعرفي الذي يعتبر احدى سمات الجيل الثالث من التعليم الالكتروني.

وذكر خليف الى انه يوجد 20 خدمة مجانية لجوجل يمكن الاستفادة منها وتوظيفها بشكل فعّال في التعليم للوصول الى التطبيق المثالي للتعلم الالكتروني.

وأشار خليف الى ان استراتيجية شبكة الاوس التعليمية تقوم على الاستفادة من المصادر المفتوحة والاعتماد على الانظمة المجانية من اجل تعزيز التعلم مدى الحياة والقيام ببناء مجتمع المعرفة في فلسطين بالاضافة الى الاعتماد على المعلمين المتطوعين لتقديم الدروس المباشرة للطلبة واعتماد الحوافز المعنوية اكثر من الحوافز المادية.

من الجدير ذكره ان شبكة الاوس التعليمية تعتبر الشبكة الفلسطينية الاولى في التعليم الالكتروني والتدريب عن بعد والمتخصصة في التعليم الالكتروني لطلبة المدارس وهي لا تتبع لأي جهة سياسية او حزبية او حكومية.