الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد بركة في افتتاح جلسات محاكمته يؤكد على البعد السياسي للمحاكمة

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- صرح عضو الكنيست العربي محمد بركة في افتتاح جلسات المحكمة اليوم الاربعاء على البعد السياسي لهذه المحاكمة، حيث اكد "انه يتم ملاحقتي سياسيا، وفي النهاية سوف يتضح الامر جيدا".

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فان عضو الكنيست محمد بركة وصل صباح اليوم الى محكمة الصلح في مدينة تل ابيب، مع عدد من اعضاء الكنيست لكتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، كذلك عدد من المناصرين على رأسهم زعيم الحركة الاسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح، حيث سيتم افتتاح جلسات المحكمة بالنظر في التهم الموجهة الى بركة بالاعتداء على الشرطة الاسرائيلية في مدينة القدس اثناء تظاهرة احجاجية على الاعتداء على المسجد الاقصى.

وقد صرح بركة قبل الدخول الى قاعة المحكمة "انه لا يوجد اي مبرر لمحاكمته لانه لم يعتد على الشرطة الاسرائيلية، وان هذه المحكمة هي محكمة سياسية ومحاولة لملاحقتي سياسيا".

واضاف الموقع ان منظمة "عدالة" الاسرائيلية والعشرات تظاهروا امام محكمة الصلح في تل ابيب، حيث طالبوا بوقف محاكمة عضو الكنيست محمد بركة، لانها محاكمة سياسية ولا يوجد اي مبرر لتقديم عضو الكنيست للمحكمة.

واوضح النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي محمد بركة لنشرة اخبار الثالثة والتي تبث عبر اثير شبكة معا الاذاعية انه رفض الاستماع الى لائحة الاتهام الموجهة ضده من قبل محكمة الصلح الإسرائيلية في تل أبيب، لانها تحتوي على أربع قضايا مختلفة بأزمنة مختلفة وجميعها بشكل مشترك.

وعلق على تنديد وزير الجيش الاسرائيلي يهود باراك بقرار بناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس قائلا "ان باراك هو قبل ايام اعطى اوامر بناء وحدات استيطانية جديدة، والان يدور الحديث عن تنديد بسبب الحرج الذي تسبب به لنائب الرئيس الامريكي جو بايدن خلال زيارتة الى المنطقة.