السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يستنهض في ايطاليا موجة تضامن واسعة مع فلسطين

نشر بتاريخ: 19/05/2006 ( آخر تحديث: 19/05/2006 الساعة: 19:03 )
رام الله- معــــــــاً - انهى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي جولة سريعة في عدد من المحافظات والمدن الايطالية شارك خلالها في تنظيم اجتماعات تضامنية ضخمة مع الشعب الفلسطيني من اجل كسر الحصار الظالم .

ودعا البرعوثي لجان التضامن الايطالية والبلديات ومجالس المحافظات التي التقى بالعديد منها الى تصعيد تضامنها مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الحرجة والى خرق الحصار الذي يؤذي الفقراء والمرضى والمواطنين البسطاء ويحرمهم من لقمة العيش.

وفي لقاء جماهيري ضخم في مدينة نابولي تحدث البرغوثي ورئيس بلدية المدينة وبمشاركة الجالية الفلسطينية عن تنظيم حملة تضامن دولية واسعة مشابهة لحملة الحماية الشعبية الدولية وفرض عقوبات على اسرائيل .

وصادف وجود النائب البرغوثي في روما مع الاعلان عن تشكيل الحكومة الايطالية الجديدة التي قال البرغوثي عنها انها تضم عدداً من اصدقاء الشعب الفلسطيني الذين التقى بهم مؤكداً ان تلك الحكومة ستلعب دوراً ايجابياً في تعديل الموقف الاوروبي لصالح فلسطين ، وستعزز مواقف الدول المناصرة لحق الشعب الفلسطيني كفرنسا واسبانيا والتي ترفض جملة وتفصيلاً خطة اولمرت.

واكد ان اكبر ثلاث مهمات تواجه الشعب الفلسطيني هي افشال خطة اولمرت وتصعيد حركة التضامن الدولية لكسر الحصار وانهاء الاحتلال وحماية الوحدة الوطنية الفلسطينية ..

وقال :" ان اسرائيل تسرح وتمرح في العالم لانشغال بعض الفصائل في صراعات داخلية سخيفة على النفوذ والسلطة داخل مدن وقرى اصبحت سجوناً تحت الاحتلال الكامل ، واضاف :" ما قيمت انتصاراتنا ضد بعضنا البعض ان كان الاحتلال يحشرنا ويسجننا جميعاً مؤكداً ان تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني يتطلب ايضاً قيادة وطنية موحدة وحكومة وحدة وطنية واصلاحاً جذرياً شاملاً في الاجهزة الامنية يزيل عنها الصفة الفصائلية ويخضعها لسيادة القانون واستقلال القضاء وان يعاد توظيف العديد من عناصرها الذين يعانون من دخلٍ متدنٍ وظروف قاسية في اطار مشاريع انتاجية تدعم صمود الشعب الفلسطيني ".

وعدَّ االبرغوثي عدداً من الاطفال الفلسطينيين الذين تم ارسالهم الى اوروبا عبر الاغاثة الطبية الفلسطينية لاجراء عمليات في زراعة الكبد والقلب المفتوح ومن ضمنهم طفلة تم اجراء عملية لها في القلب بنجاح وثلاثة اطفال جرى الاعداد لزراعة كبد لهم خلال الفترة القادمة ...

وتباحث البرغوثي مع المسؤولين في ثلاثة مشافٍ حول استمرار وتوسيع هذا البرنامج، وسيختتم البرغوثي جولته في ايطاليا بإلقاء كلمة الافتتاح الرئيسية في المنتدى الاجتماعي الهولندي بمشاركة اوروبية واسعة حيث سيركز في خطابه على مركزية القضية الفلسطينية في السلام العالمي وتأمين حقوق الشعوب في عالم افضل .